آباء وأمهات التلاميذ يحتجون : توقف الاشغال يربك التحاق التلاميذ بمدرسة ابتدائية بالمحمدية

 

توقفت اشغال تتعلق ببناء أربعة حجرات بمدرسة م. رشيد بالجماعة الترابية ابن يخلف تابعة لعمالة المحمدية بعد إنجاز أعمدة فوق ألأساس وبعد إزالة أسقف وحيطان أقسام مفبركة واستغلال فضاءات المدرسة كورش للبناء ..وبعد أن كان مقررا الانتهاء من الأشغال خلال العطلة الصيفية , تفاجأ آباء وأمهات وأولياء تلميذات وتلاميذ المؤسسة بتوقف الأشغال بعد هدم أربع حجرات من البناء المفبرك و استغلال ساحة المؤسسة التي لم تعد صالحة كفضاء للأنشطة , و تفاجؤوا كذلك بأن المؤسسة ستحتفظ فقط بالمستويات الدراسية الأولى والثانية والثالثة ,أما باقي المستويات الخامسة والسادسة فسيتم نقلهم إلى م. لالة عائشة التي تفصلها عن م. م. رشيد بحوالي كلم ونصف تقريبا ويفصلهما شارع رئيسي تعبره شاحنات وحافلات وطاكسيات من الصنف الكبير أغلب سائقيها لايحترمون السرعة المحددة كما أنهم لا يولون أهمية للراجلين .
وفي وقفة احتجاجية صباح يوم الإثنين 11 شتنبر , أمام المؤسسة ,عبر آباء وأمهات التلاميذ عن قلقهم تجاه ما ينتظر أبناءهم , رافضين مقترح المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية الذي يدعو إلى نقل أبنائهم إلى مؤسسة أخرى كما نددوا بما اعتبروه تقاعسا من طرف الجهات المسؤولة عن توقف الأشغال .
ونتساءل بدورنا عن سبب توقف إنجاز الحجرات الأربع بعد أن وضع صاحب الصفقة الأعمدة فوق الأساس الذي هو نفسه كان للحجرات المفبركة التي تم هدمها ’ كما تم تركيب أعمدة وحديد استعدادا للاسقف ’ وفجأة تتوقف ألاشغال ويجد تلاميذ المؤسسة أنفسهم في وضعية غير سليمة عكس ما صدر عن الجهات المركزية حول مستجدات الدخول المدرسي المتميز .


الكاتب : مصطفى مكري

  

بتاريخ : 13/09/2017