«أتراك تشرقين غدا..؟» إصدار قصصي جديد لفاطمة الزهراء المرابط

عن منشورات «الراصد الوطني للنشر والقراءة»، صدرت للكاتبة فاطمة الزهراء المرابط مجموعة قصصية بعنوان: «أتراك تشرقين غدا..؟» تقع المجموعة في 118 صفحة من الحجم المتوسط. وتضم 15 قصة قصيرة، تتصدر غلافها لوحة تشكيلية للمبدع سعيد موزون.
«أتراك تشرقين غدا..؟» باقة قصصية تميط اللثام عن تناقضات اجتماعية واقتصادية ودينية وعاطفية وإبداعية، من خلال القضايا الشائكة التي تقاربها والأسئلة الحارقة التي تطرحها، مستعينة أحيانا بالأحداث المباشرة وأحيانا أخرى بالحلم، التيمة الأكثر حضورا في المجموعة القصصية، كما تستمر الكاتبة في مشروعها حول ملامسة قضايا المرأة حيث خصصت لحضورها حيزا ضمن قصصها وكأنها تصنع للمرأة واقعا مغايرا للواقع المعيش، وتضعها في موقع الاحتجاج والتمرد على الواقع.
الكاتبة فاطمة الزهراء المرابط قاصة وصحفية وفاعلة جمعوية من مواليد أصيلة، رئيسة الراصد الوطني للنشر والقراءة بطنجة، مديرة النشر ورئيسة التحرير لمجلة الصقيلة، شاركت في مجموعة من المهرجانات واللقاءات الأدبية الوطنية، أشرفت على تأطير مجموعة من الورشات في الكتابة لفائدة التلاميذ والطلبة ونزلاء المؤسسات السجنية، صدر لها في القصة: «ماذا تحكي أيها البحر…؟» و»أتراك تشرقين غدا..؟ وفي الحوار: «مبدعون في ضيافة المقهى» إلى جانب تقديمها وتنسيقها ومشاركتها في كتب جماعية.


بتاريخ : 22/01/2020

أخبار مرتبطة

743 عارضا يقدمون أكثر من 100 ألف كتاب و3 ملايين نسخة 56 في المائة من الإصدارات برسم 2023/2024   أكد

تحت شعار «الكتابة والزمن» افتتحت مساء الأربعاء 17 أبريل 2024، فعاليات الدورة الرابعة للمعرض المغاربي للكتاب «آداب مغاربية» الذي تنظمه

الأستاذ الدكتور يوسف تيبس من مواليد فاس. أستاذ المنطق والفلسفة المعاصرة بشعبة الفلسفة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ظهر المهراز ورئيسا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *