أخبار الساحة

الجامعة تصرف للأندية الشطر الأول من المنحة

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، عن صرف الشطر الأول من المنحة المخصصة لأندية بطولة القسمين الأول والثاني، الخاصة بالموسم الرياضي 2018 – 2019.
وتؤكد الجامعة، في بلاغ عممته على موقعها الإلكتروني، أنها قامت بصرف المنح الخاصة بأندية بطولة الدوري الاحترافي الأول وتقدر بـ16.556.840.50 درهما، وكذا المنح الخاصة بأندية بطولة القسم الوطني الثاني، وتقدر بـ 13.362.500.00 درهما، علما بأنها عمدت على اقتطاع المبالغ الموجودة في ذمة الفرق، والتي أقرتها الغرفة الوطنية لفض النزاعات.
وسيكون الرجاء من جديد من محروما من حقه، حيث اعتادت اللجامعة خلال السنوات الثلاث الأخيرة على تخصيصه لصرف مستحقات اللاعبين المتنازعين معه، وسيضاف إليه هذه السنة المغرب التطواني، الذي سوف لن يتبق له سوى 43 مليون سنتيم، بعدما اقتطعت الجامعة مستحقات كل من بورزوق واتحاد المحمدية والاسباني سارابيا.
برنامج الجولة الخامسة من الدوري الاحترافي

أعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية عن برنامج مباريات الجولة الخامسة من الدوري الاحترافي لكرة القدم، بعدما توقف لأسبوعين من أجل فسح المجال أمام إجراء ربع نهاية كأس العرش وكذا لقاءي المنتخب الوطني وجزر القمر.
وستتوزع المباريات على ثلاثة أيام وفق الجدول التالي:
n السبت 20 أكتوبر:
أولمبيك خريبكة – الرجاء الرياضي (س 16.00)
الكوكب المراكشي – الدفاع الجديدي (س 18.00)
اتحاد طنجة – شباب الحسيمي (س 20.00)
n الأحد 21 أكتوبر
يوسفية برشيد – الجيش الملكي (س16.00)
نهضة بركان – حسنية أكادير (س 18.00)
الوداد الرياضي – مولودية وجدة (س 20.00)

n الاثنين 22 أكتوبر
أولمبيك آسفي – المغرب التطواني (س 18.00)
الفتح الرباطي – سريع واد زم (س 20.00)

الناجي يمدد عقده مع نهضة بركان

مدد نادي نهضة بركان عقد لاعبه العربي الناجي، حتى 2022، بعدما كان عقده الحالي سينتهي مع نهاية الموسم الكروي الحالي.
وأشار الفريق البرتقالي، عبر موقعه الرسمي، أول أمس الثلاثاء، إلى أن اللاعب الناجي اختار البقاء بنهضة بركان.
وباشرت إدارة الفريق مفاوضاتها مع الناجي، من أجل توقيع عقد جديد، بالنظر إلى القيمة التي يشكلها داخل مجموعة المدرب منير الجعواني، خاصة وأنه كان قد توصل ببعض العروض من أندية وطنية، كانت تأمل انتهاء عقده، حتى يسهل عليها انتدابه.
ويسعى الفريق البركاني إلى تمديد عقوده لاعبيه الأساسيين، بغاية ضمان استقرار المجموعة، التي حققت حضورا مشرفا في منافسات كأس الكاف، وبلغت نصف نهائي كأس العرش.


بتاريخ : 11/10/2018