أخبار الساحة

البركانيون يبحثون عن 1.25 مليون دولار بمصر

سيحصل فريق نهضة بركان في حال تتويجه بلقب كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على مبلغ 1.25 مليون دولار أمريكي، فيما خصص الكاف منحة بقيمة 625 الف دولار لصاحب الرتبة الثانية.
وبالإضافة إلى المقابل المادي سيحصل أيضا على بطاقة مباشرة للمشاركة في النسخة المقبلة، وكذا فرصة المنافسة على لقب قاري آخر، هو كأس السوبر الإفريقي، والذي يجمع عادة بين بطلي دوري الابطال وكأس الكاف.
وسيكون الفريق البركاني غدا الأحد بملعب برج العرب على موعد مع التاريخ، حيث سينافس لأول في تاريخه على كأس بهذه القيمة.

المراكشيون يطلقون حملة اكتتاب لاسترجاع حافلة الكوكب‎
بادرت جمعيات مناصري الكوكب المراكشي ومجموعة من الغيورين إطلاق حملة واسعة عبر كل أحياء المدينة والمقاهي من أجل توفير مبلغ خمسين مليون سنتيم لدفعها إلى هشام مشواط، وتحرير حافلة الكوكب من الحجز، بعد عرضها للمزاد العلني، الذي حدد تاريخه يوم 29 ماي.
ويسعى المشرفون على هذه الحملة إلى بلوغ عشرة آلاف متبرع، وحدد الاكتتاب في خمسين درهم للواحد لجمع 50 مليون سنتيم لصاحب الدعوى.
وجاءت هذه البادرة بعدما أصبح الحديث عن بيع حافلة الكوكب يتداول في كل أرجاء المدينة الحمراء وهو الأمر الذي لم يتقبله الغيورون على فارس النخيل ودفعهم إلى اتخاذ هذه المبادرة.
محمد فلال

بطولة الكرة الطائرة تدخل مراحلها النهائية
تحتضنه قاعة مولاي رشيد ببرشيد مساء غد الأحد نصف نهاية البطولة المصغرة في الكرة الطائرة، فيما تلعب الفرق التي تصارع من أجل البقاء ضمن قسم الصفوة» البلاي داون «، والدي تحتضنه قاعة المسيرة بمكناس.
وتجدر الإشارة أن المكتب الجامعي اعتمد ولأول مرة نظاما جديدا لتحديد بطل الموسم، بإجراء مبارتين وهي نصف النهاية والنهاية، بعدما كان الدوري المصغر يلعب على شكل بطولة .
وعليه ينازل حامل اللقب، الجيش الملكي، في مباراة قوية فريق النادي المكناسي، غير أن حظوظ الفريقين معا قائمة للمرور إلى المباراة النهائية، مع امتياز لصالح الجيش الملكي الذي أبان على مستوى وروح قتالية عالية هذا الموسم، حيث لم ينهزم إلا في لقاءين. لكن النادي المكناسي لن يكون خصما سهلا، حيث عودتنا مباريات الفريقين على التشويق والقوة، لأن الكوديم اعتاد على إحراج الفرق الكبيرة.
اللقاء الثاني لن يقل أهمية عن سابقه، بل من المنتظر أن يكون الأقوى لكونه يجمع غريمين في أحسن أحوالهما، وكلاهما يطمح للعودة إلى الواجهة، خاصة الاتحاد الرياضي الذي استعاد بعضا من بريقه السابق، غير ان الرهان سكون صعبا امام الفتح الرباطي.
مدينة مكناس ستكون هي الأخرى محطة لعشاق اللعبة حيث تحتضن قاعة المسيرة منافسة البلاي داون. وسيواجه جمعية واحة فكيك جمعية سلا في لقاء مفتوح على كل الاحتمالات، فيما يواجه أولمبيك اليوسفية اتحاد طنجة.

سعيد العلوي


بتاريخ : 25/05/2019

أخبار مرتبطة

  طلب زملاء صحفيون من الإمارات والسعودية ومصر من زملائهم المغاربة الإدلاء بالرأي في قضية حجز أقمصة نهضة بركان في

فاز المنتخب الوطني المغربي، أول أمس الثلاثاء، على المنتخب الجزائري (10 – 0) في الدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد

المنتخب الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بسلا دخل المنتخب الوطني المغربي الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بمركب محمد السادس لكرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *