أخبار الساحة

الشبان والشابات يمثلون الكرة المغربية بالألعاب الإفريقية

في إطار الألعاب الإفريقية، التي ستجرى بالمغرب خلال شهر غشت المقبل، أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن مشاركة المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة، ذكورا وإناثا، في هذه المنافسة.
وكانت القرعة التي أجريت يأول أمس الاثنين 10 يونيو 2019 بالعاصمة المصرية القاهرة، قد أوقعت المنتخب الوطني للشبان في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات جنوب إفريقيا ونيجريا وبوركينا فاسو، في حين أوقعت منتخب الشابات في المجموعة الأولى رفقة منتخبات الجزائر ومالي وغينيا الاستوائية.
وسيخوض منتخب الذكور أول مبارياته يوم 16 غشت أمام جنوب إفريقيا، فيما يواجه بوكينافاصو يوم 20 من الشهر ذاته، على أن يختم مباريات الدور الأول بمواجهة نيجيريا يوم 23 غشت.
أما الإناث فسيواجهن على التوالي الجزائر يوم 17 غشت وغينيا الاستوائية بعد ثلاثة أيام ومالي يوم 23 من الشهر ذاته.
محبوبي يفوز ببرونزية في الجائزة الكبرى للتايكواندو

أحرز البطل المغربي في رياضة التايكواندو، أشرف محبوبي، الميدالية البرونزية لوزن أقل من 80 كلغ، ضمن منافسات المحطة الأولى للجائزة الكبرى للتايكواندو، التي جرت نهاية الأسبوع بمدينة روما الإيطالية.
وفاز محبوبي بالميدالية البرونزية، بعد انهزامه في نصف النهاية أمام بطل روسيا ماكسيم خرامتكوف، المصنف الأول عالميا، بحصة 13 مقابل نقطة واحدة.
وبلغ البطل المغربي المربع الذهبي عقب تغلبه في دور سدس عشر النهاية على النرويجي ريشارد أندري أورديمان، المصنف الخامس عالميا بحصة 7 – 5، وتفوقه في دور الثمن على البلجيكي نيكولاس (30 عالميا)، ثم انسحاب البطل الكوري هوم كيم المصنف 12 أولمبيا، بداعي الإصابة في دور ربع النهاية.
وذكرت الجامعة الملكية المغربية للتايكواندو في بلاغ لها، أول أمس الاثنين، أن هذه الميدالية تعتبر الأولى من نوعها في تاريخ المشاركة المغربية في سلسلة الجائزة الكبرى، التي انطلقت منافساتها سنة 2013.
مراد معروفيت يفوز بنصف مارطون ألباسيتي

فاز العداء المغربي مراد معروفيت بالنسخة الرابعة عشرة من سباق نصف ماراطون (الباسيتي)، الذي نظم يوم الأحد في هذه المدينة، الواقعة جنوب شرق إسبانيا، والذي عرف مشاركة المئات من العدائين من عدة دول.
وقطع العداء المغربي مراد معروفيت مسافة السباق (1،21 كلم)، في ظرف ساعة و02 دقيقة و37 ثانية، متبوعا بالكيني ستانلي بيت كيبروتيش في المركز الثاني بتوقيت ساعة و 02 دقيقة و 46 ثانية، بينما احتل العداء الإيريتيري نغوسي أملوسوم المركز الثالث بتوقيت ساعة و 02 دقيقة و 50 ثانية.
وموازاة مع سباق نصف المارطون تم تنظيم سباق على طول 10 كلم، فاز به العداء الكيني شاماك كليبروب الذي قطع السباق في توقيت 29 دقيقة و 22 ثانية، متبوعا في المركز الثاني بمواطنه أبيدنيجو شيرويوت (29 دقيقة و 36 ثانية ) بينما احتل العداء المغربي جواد شملال المركز الثالث بتوقيت 30 دقيقة و 16 ثانية.


بتاريخ : 12/06/2019