أخبار الساحة

رضوان جيد يدير مباراة الزمالك والترجي

أعلنت لجنة الحكام بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، يوم الأحد، عن أسماء حكام مباراتي الذهاب والإياب بين الزمالك المصري والترجي التونسي بدور ربع بطولة دوري أبطال إفريقيا.
وأشارت اللجنة على الموقع الإلكتروني الرسمي للكاف، إلى أن رضوان جيد سيدير مباراة الذهاب بين الزمالك والترجي يوم 28 فبراير الجاري بالقاهرة، في حين سيدير الحكم الجزائري مصطفى غربال مباراة الإياب بين الفريقين في تونس يوم 6 مارس المقبل.
وتوج الزمالك بكأس السوبر الإفريقي بعد فوزه على الترجي بـ 3 – 1 بملعب «الغرافة» بالدوحة.
وكان رضوان جيد قد أدار مؤخرا مباراة الأهلي المصري والهلال السوداني في ختام دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.
حكم بوتسواني لمباراة المصري البورسعيدي ونهضة بركان

أسندت لجنة الحكام بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، إدارة مباراة ذهاب ربع نهائي كأس الكونفدرالية، بين المصري البورسعيدي ونهضة بركان إلى الحكم البوتسواني جوشوا بوندو.
ويعاون بوندو كل من الموزمبيقي أرسينيو مارينجولا، كمساعد أول، وسورو فاتساوان من ليسوتو كمساعد ثان، بالإضافة إلى الحكم الرابع البوتسواني، تشيبو موكاني جوبا جوبا.
وستقام المباراة في فاتح مارس المقبل، بينما سيلعب لقاء الإياب يوم 8 من الشهر ذاته.
عمر صادق يهدي أكاديمية محمد السادس الانتصار ببطولة الكاس الدولية

انتصر فريق أكاديمية محمد السادس على نظيره التركي فريق نادي ألتينوردو في مباراة من طرف واحد بثلاثية نظيفة، أحرزها اللاعب المميز عمر صادق، عميد الفريق في الدقائق: 20، 55، وضربة جزاء في الدقيقة 84 ليعيد الأمل لفريقه، ويتصدر قائمة هدافي المنافسات بهاتريك، هو الأول في المنافسات ويفوز بجائزة أفضل لاعب في المباراة.
ففي اليوم الرابع لبطولة الكاس الدولية، واجه فريق أكاديمية محمد السادس، متذيل المجموعة الثالثة بعد خسارته الأولى بهدف لثلاث أمام أنتر ميلان الإيطالي، فريق النادي التركي ألتينوردو في مباراته الأولى في المنافسات ومشاركته الثانية في تاريخ البطولة، لتكون هذه هي المواجهة المغربية التركية الأولى في تاريخ البطولة.
وبتسجيله لأول هاتريك في النسخة الحالية، يكون لاعب أكاديمية محمد السادس عمر صادق متصدرا مؤقتا لقائمة الهدافين بثلاثة أهداف.


بتاريخ : 18/02/2020