أخبار الساحة

منتخب الشبان يكتسح
جيبوتي بكأس العرب

حقق المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 20 سنة فوزا كاسحا على نظيره الجيبوتي بسداسية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الخميس على أرضية ملعب الأمير تركي بن عبد العزيز بنادي الرياض، في إطار اليوم الثاني من الدور الأول لمنافسات بطولة كأس العرب، التي تستضيفها السعودية إلى غاية الخامس من مارس المقبل.
وسجل أهداف المنتخب الوطني المغربي كل من هيثم عبيدة في الدقيقة السابعة، وأشرف غريب (32 د) وطه الأشبيلي (48 د) وأنور العزوزي ( 68 د)، فيما ختم النتيجة اللاعب عبد الصمد الزلزولي بتوقيعه لهدفين في الدقيقتين 70 و90 من عمر المباراة.
وبهذا الفوز يرفع المنتخب الوطني رصيده في صدارة المجموعة الثانية إلى 6 نقاط، بعد فوزه في المباراة الأولى على منتخب البحرين بنتيجة أربعة أهداف لاثنين.
وقال مدرب المنتخب الوطني جواو أرونسو ، في تصريح صحفي عقب نهاية المباراة، إن « العناصر الوطنية قدمت أداء كرويا جيدا، وكانوا في مستوى جيد وأبانوا عن روح قتالية عالية».
وتابع «من خلال هذه النتيجة الايجابية خطا المنتخب الوطني خطوة كبيرة نحو التأهل إلى ربع النهاية».
وسيواجه المنتخب الوطني في مباراته المقبلة منتخب مدغشقر يوم غد الأحد.

 

المنتخب الوطني يحافظ المنتخب الوطني يحافظ على مركزه تصنيف الفيفا
حافظ المنتخب المغربي لكرة القدم على مركزه 43 في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لشهر فبراير، الصادر أول أمس الخميس، بمجموع 1456 نقطة.وعلى المستوى القاري، احتل المنتخب المغربي المركز الخامس، خلف منتخبات السنغال (1555 نقطة) وتونس (1506 نقطة) ونيجيريا (1493 نقطة) والجزائر (1482 نقطة).وتصدر المنتخب البلجيكي (1765 نقطة) التصنيف العالمي، متقدما على المنتخب الفرنسي (1733 نقطة) والبرازيلي (1712 نقطة).
المنتخب النسوي يحقق فوزه الثالث ببطولة شمال إفريقيا

فاز المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية على منتخب موريتانيا بخمسة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما يوم الخميس على أرضية ملعب الكرم، ضمن منافسات بطولة شمال إفريقيا التي تحتضنها حاليا تونس.
وتعاقبت على تسجيل أهداف المنتخب اللاعبات غزلان شباك (د 21 و38 و39)، وسلمى أماني (د 11) وحياة خيرو (د 48).
وسيواجه الفريق الوطني في مباراته والأخيرة، يومه السبت، نظيره الجزائري.
وكان المنتخب الوطني فاز في مباراتيه الأولى والثانية على التوالي على منتخبي تونس (1 – 0) وتنزانيا (3 – 2).

 

تونس تدخل سباق احتضان نهائي دوري الأبطال

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم أول أمس الخميس، رغبته في استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي يقام من مباراة واحدة لأول مرة في تاريخ البطولة.
وقال الاتحاد التونسي في بيان إنه «أرسل خطابا للاتحاد الإفريقي (كاف) يؤكد «رغبته وقدرته» على تنظيم المباراة النهائية لنسخة الموسم الحالي».
وبعد الفوضى التي شابت نهائي الموسم الماضي بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي بسبب عدم استخدام نظام تكنولوجيا حكم الفيديو المساعد في لقاء الإياب بالعاصمة التونسية، قرر كاف إقامة النهائي من مباراة واحدة على ملعب يحدد سلفاً تماشيا مع دوري أبطال أوروبا.
وأضاف الاتحاد التونسي «على إثر الاستشارة التي قام بها الاتحاد الإفريقي والمتعلقة بتنظيم نهائي دوري الأبطال 2020، وبعد تأكيد استجابة الجامعة (الاتحاد التونسي) والسلطات العمومية التونسية لكل.. شروط تنظيم النهائي، راسلت الجامعة التونسية لكرة القدم الاتحاد الأفريقي مؤكدة رغبتها وقدرتها على احتضان هذه المباراة».
ويقام نهائي دوري الأبطال في 29 ماي المقبل.

 


بتاريخ : 22/02/2020