أخبار الساحة

الجامعة تحتفي بالمنتخب الوطني لكرة القدم النسوية

استقبل فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، أول أمس الثلاثاء لاعبات المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية الفائزات مؤخرا بلقب بطولة شمال إفريقيا التي أقيمت أطوارها بتونس وهنآهن خلال هذا الاستقبال الذي أقيم بمركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة بهذا التتويج،، طالبا إياهن بالعمل والاجتهاد أكثر لتشريف كرة القدم النسوية المغربية في الاستحقاقات المقبلة التي تنتظرها، مؤكدا لهن ان الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستوفر لهن جميع الامكانيات لتحقيق هذا المبتغى.
وأشار رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى أنه سيعقد في الأيام القليلة المقبلة، اجتماعا مع العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية، من أجل وضع خارطة طريق للرفع من مستوى كرة القدم النسوية المغربية، مبرزا أن سنة 2020 ستكون انطلاقة كرة القدم النسوية المغربية.
من جانبه، عبر روبرتس واين أوشن، المدير التقني الوطني، عن سعادته بالمستوى الذي ظهر به المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية، خلال بطولة شمال إفريقيا، مؤكدا أن الهدف يبقى الرفع من مستوى كرة القدم النسوية المغربية.
وفي السياق ذاته، أكدت زينب البروري، المدربة المساعدة، في كلمتها بالمناسبة أن مثل هذه النتائج تعطي شحنة ايجابية للاعبات والطاقم التقني للاشتغال أكثر في أريحية.
وكان المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية، قد فاز خلال هذه البطولة على كل من منتخبات تونس بهدف لصفر، و تنزانيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وموريتانيا بنتيجة خمسة أهداف لصفر، والجزائر بهدفين لصفر، منهيا بذلك هذه المنافسات في الصف الأول برصيد 12 نقطة.
حجز 40 وحدة من الشهب الاصطناعية المحظورة قبل انطلاق مباراة أولمبيك آسفي – الجيش الملكي

تمكنت عناصر خلية الأمن الرياضي التابعة للأمن الإقليمي بآسفي من حجز 40 وحدة من الشهب الاصطناعية المحظورة، وذلك في إطار العمليات الأمنية الاستباقية لتأمين مباراة كرة القدم التي جمعت، أول أمس الثلاثاء، بين فريقي الجيش الملكي وأولمبيك آسفي.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عملية التفتيش القبلي للتجهيزات الداخلية للملعب المحلي «المسيرة» بمدينة آسفي ومحيطه الخارجي، كانت قد أسفرت عن ضبط هذه الشهب الاصطناعية محظورة الاستعمال في المباريات الرياضية، مخبأة داخل أحد التجاويف بالقرب من المنصات المخصصة للجمهور.
وأشار البلاغ إلى أن هذه المحجوزات تنضاف إلى أكثر من 200 وحدة من الشهب الاصطناعية تم حجزها من قبل مصالح الأمن الوطني على هامش مباراة سابقة بين فريق كرة القدم المحلي وفريق اتحاد جدة السعودي برسم كأس محمد السادس للأندية العربية.

تيبو المغرب تستعد لإطلاق النسخة التاسعة من قافلتها الوطنية لرياضة كرة السلة مطلع مارس
تستعد»تيبو المغرب» لإطلاق النسخة التاسعة من قافلتها الوطنية لرياضة كرة السلة، وذلك انطلاقا من فاتح مارس المقبل وإلى غاية التاسع والعشرين من نفس الشهر، والتي ستعرف انخراط حوالي 45 ألف تلميذ، سيستفيدون من ورشات في رياضة كرة السلة، إلى جانب برنامج حافل يتضمن فقرات عبارة عن ألعاب ومسابقات، ومجموعة من الندوات حول المقاولة الاجتماعية الرياضية، فضلا عن تدريبات حول التمكين الرقمي والتمكين المالي.
النسخة التاسعة من القافلة تأتي بعد النجاح املتميز للدورات الثمانية السابقة، وستعطى انطلاقة دورة هذه السنة 2020، يوم فاتح مارس بمدينة الدار البيضاء، على ان تنتقل إلى كل من المحمدية، برشيد، سطات، خريبكة، بني ملال، خنيفرة، الحاجب، سيدي قاسم، وزان، القصر لكبير، تطوان، الحسيمة، امزورن، الناظور، وجدة، تاوريرت، تازة، ميدلت، الراشيدية، تنجاد، ورزازات، مراكش، أكادير، كلميم، طان طان، سيدي إفني، وإنزكان لتنتهي بمدينة الجديدة كآخر محطة.
وأكدت المنظمة أنها لم تتوقف بالنسبة لنسخة سنة 2020، إذ عملت على توسيع قاعدة المستفيدين من هذا الحدث الرائد ليلامس 45000 مستفيد.


الكاتب : وحيد مبارك

  

بتاريخ : 27/02/2020

أخبار مرتبطة

بعد استفادة أزيد من 8600 شخصا من قافلة «رياضة بدون منشطات»   أفادت الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات، أول أمس الخميس

حلت بعثة فريق نهضة بركان صباح أمس الجمعة بمطار هواري بومدين بالعاصمة الجزائرية، بعد رحلة مباشرة قادتها من مطار وجدة

بمناسبة حلول الذكرى 77 لتأسيسه، ينظم نادي الكوكب الرياضي المراكشي، بشراكة مع مجلس مقاطعة سيدي يوسف بن علي، وتحت إشراف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *