أخبار الكان

مشجع يقطع 10000 كيلومتر على الأقدام من أجل كرة القدم

كرّم رئيس الاتحاد الإفريقي أحمد أحمد مشجعا من زيمبابوي حضر إلى مصر من بلاده سيرا على الأقدام، وأهداه تذكرة لحضور نهائي البطولة في نسختها 32 في مغامرة ملحمية.
وقطع المشجع ألفين زاكاتا مسافة وصلت إلى 10 آلاف كيلومتر، واحتاج إلى 44 يوما لقطعها مع عبور حدود 8 دول، ليصل إلى القاهرة متأخرا بعد خروج منتخب بلاده من المسابقة.
وبدأت رحلة المشجع في 27 مايو عبر جنوب إفريقيا وزيمبابوي وزامبيا وتنزانيا وكينيا وإثيوبيا والسودان ومصر، وكان من المقرر أن يصل قبل مباراة افتتاح البطولة لكن الظروف الأمنية لبعض الدول وصعوبة التأشيرات اللازمة لقطع الحدود، ومشاكل انقطاع الإنترنت حالت دون وصوله ومؤازرة منتخب زيمبابوي من على مدرجات الملاعب المصرية.

لكن رحلة المشجع ألفين الصعبة قدمت له شهرة واسعة، وجاء في حساب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «قد نختلف في كل شيء ونجتمع على عشق المستديرة، هذا المشجع جاء من زيمبابوي إلى القاهرة سيرا على الأقدام من أجل حضور كأس أمم إفريقيا».
وشارك منتخب زيمبابوي ضمن منافسات المجموعة الأولى في كأس أمم إفريقيا برفقة مصر وأوغندا وجمهورية الكونغو، لكنه لم يحصد إلا نقطة واحدة وودع المسابقة من دورها الأول.

إيتو ودروغبا مساعدان رسميان لرئيس الكاف

أعلن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الملغاشي أحمد أحمد الخميس في القاهرة أن النجمين السابقين الكاميروني صامويل إيتو والإيفواري ديدييه دروغبا سيصبحان معاونين رسميين له.
وقال أحمد «أعتذر للجنة التنفيذية، التي لم أخبرها بذلك بعد، لأن المسألة شخصية جدا. إنه الرئيس الذي اختار أن يكون الكاميروني صامويل إيتو والإيفواري ديدييه دروغبا أقرب معاونين لي من الآن فصاعدا».
وأضاف «سيقومان بمهام رسمية»، دون المزيد من التفاصيل.
ويعتبر إيتو، بطل إفريقيا مرتين (2000 و2002) ودروغبا بين السفراء الذين اختارهم الاتحاد القاري لكأس الأمم الأفريقية 2019.
ويمر الاتحاد الإفريقي بفترة صعبة أدت في الثاني من يونيو الماضي إلى تعيين الأمينة العامة للاتحاد الدولي للعبة السنغالية فاطمة سامورا «مفوضة عامة لإفريقيا» لستة أشهر قابلة للتمديد، تتولى خلالها «الإشراف على الإدارة العملية للكاف بما يشمل الحوكمة والإجراءات الإدارية، ضمان فعالية واحترافية كل منافسات الكاف، دعم النمو وتطوير كرة القدم في كل البلاد ومناطق الكاف».


بتاريخ : 20/07/2019

أخبار مرتبطة

أصبح الدولي المغربي يوسف النصيري (26 عاما) قريبا من مغادرة فريقه إشبيلية الاسباني، الذي يصارع حاليًا في معركة البقاء بالدوري

الألتراس المغربية من هي، وإلى أي وسط ينتمي أفرادها، وما الهدف من تكوين هؤلاء الشباب لهاته المجموعات؟ هي مجموعات مكونة

بلغ إنفاق أندية كرة القدم العربية لضم لاعبين أجانب في الفترة من 2019 إلى 2023 نحو 1.826 مليار دولار، بحسب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *