أزيد من 30 تشكيليا في صالون المغرب الخامس للفنون التشكيلية

يحتضن رواق القاسمي بفاس ، حاليا ، فعاليات الدورة الخامسة لصالون المغرب للفنون التشكيلية، التي تعرف مشاركة أزيد من 30 فنانا من مختلف مدن المملكة.
وحسب الفنان هشام معايدي رئيس (جمعية الكامليون للفنون التشكيلية) التي تنظم هذه التظاهرة تحت شعار «جذور»، فإن المعرض يهدف الى الاحتفاء بالبعد الإفريقي للثقافة المغربية، ومواكبة التطورات التي تعرفها علاقات المغرب بلبلدان القارة السمراء، لا سيما بعد عودة المملكة إلى منظمة الاتحاد الإفريقي ..
وأكد معايدي أن اللوحات المعروضة في الصالون المنظم بشراكة مع جهة فاس-مكناس، تجسد مواضيع مختلفة وذات طابع مغربي من حيث توظيف صور للمحيط أو رموز وأشكال للهوية الثقافية والتراث المغربيين الضاربتين جذورهما في القارة الإفريقية، ويشكلان تلك الوحدة التي يصبو إليها المغرب في إطار سياسة جنوب-جنوب.  وينتمي الفنانون المشاركون في هذا الموعد الذي يتواصل حتى 31 دجنبر الجاري، لمختلف المدارس الفنية منها الواقعية والانطباعية والسريالية والتركيبية والتكعيبية والتجريدية.


بتاريخ : 28/12/2017

أخبار مرتبطة

كشف مرصد العمل الحكومي عن فشل الحكومة في محاربة الفساد والاحتكار، وعدم العمل على الحد من تداعيات الأزمة الاقتصادية على

  تحت شعار «بالعلم والمعرفة نبني الوطن»، تم زوال يوم الاثنين 22 أبريل 2024 ، افتتاح أشغال المؤتمر 21  ل»اتحاد المعلمين

يعود ملف ممتلكات الدارالبيضاء ليطفو من جديد على سطح الأحداث، خاصة وأن المدينة تتهيأ لاستقبال حدثين مهمين على المستوى القاري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *