أساتذة «الزنزانة 9» يعلقون إضرابهم ويعودون  إلى أقسامهم 

أعلن أساتذة السلم 9 في الوظيفة العمومية عن تعليق إضرابهم والعودة إلى الأقسام.
وتأتي هذه الخطوة، حسب بلاغ للتنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 9، المتعلقة بتعليق الإضراب وكافة الأشكال الاحتجاجية المرافقة له بعد اجتماع يوم الجمعة الماضي الذي وافق فيه الأساتذة على العودة للأقسام تثمينا لمبادرة ممثلي الاتحاد العام للشغالين، الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس المستشارين.
وكانت المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية قد وجهت مراسلة عاجلة إلى مديرات ومديري المؤسسات التعليمية تطالبهم فيها بتطبيق مسطرة ترك الوظيفة في حق أساتذة السلم التاسع المضربين عن العمل.
ومعلوم أن هذه الفئة خاضت أشكالا نضالية متعددة من أجل الاستجابة  لمطالبهم المرتبطة بالترقية الفورية إلى السلم 10 بأثر رجعي مالي وإداري منذ موسم 2012-2013، وتمكينهم من اجتياز امتحان الدرجة الأولى، وفتح باب الترشيح لمباريات الولوج إلى مسلك الإدارة التربوية والتفتيش أمام الأساتذة غير الحاصلين على الإجازة، ورفع كل أشكال الإقصاء والتمييز ضدهم، وأيضا تسهيل عملية التسجيل في الجامعات لمتابعة الدراسة، بعد اشتغالهم لما يفوق 12سنة في هذا السلم دون أن ترقيهم الوزارة أو تسمح لهم بمتابعة دراستهم، ليظلوا سجناء سلم لم تعد الوزارة توظف به.


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 13/05/2019

أخبار مرتبطة

يتوخى هذا المشروع تثمين مياه السد التلي بواد الطين في إقليم سيدي قاسم، ويهدف المشروع، الذي بلغت تكلفته الاستثمارية 100

  احتضنت العاصمة المجرية، بودابست، في الفترة الممتدة من 19 إلـى 23 مارس2024، احتفالية بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على التمييز

    1- الخبر الفاجعة : حوالي الساعة الحادية عشرة من يوم الأربعاء 16 رمضان 1445 عممت المكالمات الهاتفية بمدينة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *