أسفي تستقبل النسخة الأولى للمهرجان الدولي للسينما خلال أكتوبر

تقام خلال الفترة الممتدة ما بين 25 و31 أكتوبر المقبل، النسخة الأولى للمهرجان الدولي للسينما والأدب بآسفي.
ويسعى هذا المهرجان، المنظم من قبل جمعية أغورا للفنون بدعم من وزارة الثقافة والاتصال وبشراكة مع المكتب الشريف للفوسفاط موقع آسفي، حسب بلاغ للمنظمين، إلى أن يشكل مناسبة للقاء والتعرف على مواضيع وأساليب لغوية لأجناس أدبية وسينمائية جديدة معظمها غير معروف لدى رواد السينما بالمنطقة.
وحسب الرئيس المنتدب للمهرجان إدريس شويكة ، فإن «حضور مخرجين وروائيين مرموقين ومشهورين عبر العالم يتيح إمكانية حقيقية للتبادل مع مبدعين ومهنيين من العالم برمته وكذا فرصة لارساء حوار متعدد الثقافات قائم على رؤى متقاطعة حول السينما والأدب»، مضيفا أن هذه التظاهرة تروم إتاحة فرصة حقيقية لساكنة المنطقة وزائريها لاغناء معارفهم في مجالات السينما والأدب.
وقال إن «السينما والأدب هما أسلوبان للتعبير مختلفان غير أنهما متكاملان وأقل تعقيدا. كما يساعدان على اللقاء بين مؤلفي أعمال أدبية ومؤلفي أعمال سينمائية مقتبسة مما يشكل بالتأكيد لحظة متميزة للتبادل منتجة وغنية بالأفكار البناءة قادرة على المساهمة في التطور الجيد لهذين النمطين من أنماط التعبير».
ويتضمن برنامج هذه التظاهرة السينمائية تنظيم مسابقات أفلام طويلة وقصيرة مقتبسة ، فضلا عن عرض سلسلة من الأفلام الوثائقية تستجيب لمعيار أساسي وهو الواقعية من خلال تناولها إما لواقع اجتماعي أو ثقافي.
وبالموازاة مع ذلك، سيتم القيام بمجموعة من الأنشطة لاغناء برنامج هذه التظاهرة ضمنها ندوات ولقاءات مناقشة وتقديم دروس في فن السينما وورشات للتكوين لفائدة شباب المنطقة (كتابة السيناريو، التصوير ، الإخراج ).


بتاريخ : 23/08/2019

أخبار مرتبطة

انتقلت إلى رحمة الله الزميلة فاطمة لوكيلي، صباح أمس الثلاثاء . بدأت المرحومة فاطمة الوكيلي مسارها الصحفي بإذاعة ميدي 1

بطل المسلسل رشاد أبو سخيلة:» المسلسل رد على الأعمال الإسرائيلية والخوف فطرة بشرية   هناك العديد من الأعمال الفنية التي

نفى مصدر من المركز السينمائي المغربي أن تكون هناك أي ضغوطات قد مورست ضد أعضاء لجنة دعم إنتاج الأعمال السينمائية،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *