«أصيلة – 40 عاما» كتاب يحتفي بالحضور البحريني بموسم أصيلة

صدر حديثا كتاب «أصيلة – 40 عاما»، عن هيئة البحرين للثقافة والآثار، والذي يحتفي بمسيرة ومسار موسم أصيلة الثقافي الدولي.
ويتضمن الكتاب ، الذي تم تقديمه الأحد الماضي بالمنامة، خلال حفل حضره عدد من المثقفين والإعلاميين، مساهمات المثقفين البحرينيين في هذا الحدث الثقافي المهم.
وبحسب الهيئة ، فإن المؤلف جاء كذلك بمثابة تكريم لعطاءات المثقفين البحرينيين، الذين شاركوا في فعاليات هذا الموسم على مدى 40 عاما، وتأكيدا على أهمية هذه المشاركة في أحد أهم المحافل الثقافية في العالم.
ويوثق الكتاب، الذي صدر باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية، لمشاركة مثقفي هذا البلد في هذه التظاهرة الثقافية المميزة من خلال شهادات وصور المواسم الماضية.
وقالت المديرة العامة للثقافة والفنون بالهيئة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة، في كلمة بالمناسبة، إن تقديم كتاب «أصيلة – 40 عاما «، الذي يعد ثمرة شراكة ثقافية مع المغرب، يهدف إلى إبراز مشاركة البحرين في موسم أصيلة الثقافي الدولي،
مضيفة أن هذا العمل «يحمل رسالة محبة ويبني جسور التواصل الثقافي والفني ما بين فناني المغرب والبحرين، إضافة إلى حضور المملكة في الحراك الثقافي المغربي».
وكان كتاب «أصيلة – 40 عاما» قد تم تقديمه في يوليوز الماضي ضمن منتدى أصيلة الثقافي الدولي، بحضور محمد بن عيسى الأمين العام لمنتدى أصيلة، والشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، علاوة على مجموعة من المثقفين والشخصيات الثقافية والإعلامية من المغرب وخارجه.


بتاريخ : 12/09/2018

أخبار مرتبطة

تم في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك، نشر كتاب « الأديب عبد المجيد بنجلون «، وهو مؤلّف شارك فيه

أطل مُؤَلَّف المغربي المغترَب د. حميد لشهب «شرفات سيكو-بيداغوجية» مطلع هذه السنة، في عز النقاش الواسع حول المنظومة التعليمية المغربية

صدر للمؤلف الشاب عبد العلي اشرنان مجموعة قصصية بعنوان “ هلوسات من انتاج ساكني النعال النتنة “ عن دار النشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *