«أليانز المغرب» تطرح في السوق عروضا لتأمين التقاعد : تستهدف الشركات والأفراد باكتتاب قد يبدأ بـ 200 درهم

 

أعلنت شركة أليانز المغرب، عن عرضين جديدين بسوق التأمين على الحياة، ويتعلق الأمر ب»أليانز امتياز لتقاعد المقاولات، وأليانز امتياز للتقاعد الفردي». وهو ما يشكل أول خطوة تخطوها أليانز في سوق التأمين على الحياة، منذ دخولها المغرب قبل عامين.
وقال يورغ ويبير، المدير العام لأليانز المغرب، خلال ندوة صحفية عقدها صباح أمس بالدارالبيضاء، إنه على الرغم احتدام المنافسة على فرع التأمين على الحياة بالمغرب، إلا أن لم يمنع شركته من الإقدام على طرح هذين العرضين لإتاحة الفرصة للمؤمن لهم من الإستفادة من الإمتيازات الضريبية المخصصة للعقود طويلة الأجل، دون الإنشغال بالأمورغيرالمتوقعة والطارئة التي يمكن أن تواجههم أثناء مدة سريان العقد.
وأوضح يورغ ويبير»نحن مقتنعون بكون أليانز من أكبر وأهم خمس فاعلين الأكثر خبرة في مجال التأمين على الحياة، بخبرة مشهود لها في مجال الإستثمارات والإستقرارالمالي. ومتأكدون من قدرتها على التموقع بشكل جيد على الصعيد المحلي للمساهمة في دينامية سوق التأمين على الحياة»،
من جهته، اعتبر فؤاد كنوني مدير قطب التأمين على الحياة والصحة بأليانز المغرب ، أن هناك العديد من المزايا التي تجعل هذين العرضين اللذين طرحتهما الشركة يشكلان استثناء في مقابل العروض المطروحة في السوق الوطني، سواء تعلق الأمر بالمرونة التي يتميزان بها أو من حيث نسبة المردودية المرتفعة للادخار والتي حددت في 4.5 في المائة، وهي أعلى نسبة بالمقارنة مع ماهو معمول به في السوق.
وحسب الكنوني فإن قرار شروع أليانز المغرب في تسويق خدمات التأمين على الحياة، يستجيب للحاجيات المعبر عنها في سوق التأمينات بالمغرب خصوصا لدى شريحة واسعة من العاملين في المهن الحرة ، والعمال غير الأجراء TNS والذين يمثلون حوالي 5.5 مليون شخص، ما يشكل فرصة سانحة لتمكين هذه الشريحة من خدمات تأمين على الحياة في المتناول .
ويتيح عرض إمتياز للتقاعد، سواء الموجه للشركات أو الأفراد، تكوين رأسمال بشكل تدريجي عبر حساب شخصي للتقاعد عن طريق دفع أقساط. ويتم تكوين مدخرات بتجميع الأقساط الدورية والإستثنائية.
وإلى جانب كون المبالغ المدخرة في إطارعرض إمتياز للتقاعد، معفاة من الضريبة على الدخل، فالعرض يضمن توفر المبلغ المدخر في أي وقت. كما أن إدخار المؤمن لهم يتم توظيفه في استثمارات مجدية ومربحة، يشرف خبراء دوليون متخصصون من شركة أليانز على إدارتها. وتم تصميم العرضين وفق مبدأي المرونة النجاعة المالية ، من أجل الإستجابة لحاجيات مختلف الزبناء.
وأوضح كنوني، «هناك من يسعى لامكانية الحصول على مدخراته بشكل آني بأدنى الشروط الجزائية، وهناك من يسعى لتكوين مبلغ تقاعد على المدى الطويل»،. تنضاف إلى ذلك التغطيات التأمينية المتعلقة بالوفاة ورأسمال جنائزي دون الحاجة لإجراء فحص طبي.
وتقترح أليانز المغرب شروط إنخراط تحفيزية مع إمكانية المغادرة الطوعية للتقاعد، بدون أي شرط جزائي، وأيضا إمكانية مواصلة تغذية حساب التقاعد بعد بلوغ 60 سنة بالنسبة للعرضين (الفردي و للمقاولات).
بالنسبة للعرض الموجه للمقاولات، لا يتم فرض أي مستوى أدنى للأقساط المدفوعة، في الوقت الذي يبلغ فيه هذا المبلغ الأدنى 200 درهم بالنسبة للعرض الفردي.
ويمكن للمستفيد سحب إدخاره بدون أي شرط جزائي، بعد مرور أربع سنوات. كما يمكنه الإستفادة من تسبيق بعد سن 50 عاما وثماني سنوات من الإنخراط.
ومن أجل تشجيع الانخراط في هذين العرضين، قررت الشركة تقليص مصاريف الإكتتاب.
وتتميز خدمة إمتياز للتقاعد بمصاريف تسييرية جد تنافسية.


الكاتب : عماد ع

  

بتاريخ : 06/02/2019