«أونسا» تحرق كميات كبيرة من النعناع المسموم

قام المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بأكادير(أونسا)، بإتلاف وإحراق كميات هائلة من نبات «النعناع» كانت معدة للترويج والاستهلاك بأسواق أكادير وإنزكان، بعد أن تأكد له أنها مسمومة من جراء تعرضها لأدوية بيطرية تشكل خطرا على صحة الإنسان.
وجاءت هذه العملية بعد التحذيرات المتكررة من قبل ذات المكتب، والموجهة إلى المنتجين والمستهلكين،على حد سواء، بعدم استهلاك نبتة النعناع لما تحتوي عليه من مبيدات ممنوعة دوليا في زراعة هذه النبتة، إلا أن محلات بيع النعناع بأسواق أكادير وإنزكان لا تزال تعرف إقبالا على اقتنائه من قبل المواطنين، بشكل عاد،غير آبهة بالتحذيرات التي أطلقها المكتب الوطني للسلامة الصحية بأكادير.
ونظرا لخطورة الأمراض القاتلة التي تسببها نبتة النعناع تواصل مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، وبتنسيق مع السلطات المحلية بأكادير وإنزكان، عملية إتلاف حقول النعناع التي ثبت استخدام أصحابها لمبيدات غير مرخصة.
وفي بلاغ للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بأكادير، أكد أنه قام، بمساعدة من السلطات المحلية، بإتلاف حقول النعناع التي ثبت استخدام أصحابها لمبيدات غيرمرخصة على زراعة النعناع، حتى لا يتم تسويقها وبيعها في الأسواق الوطنية، وذلك من أجل حماية المستهلك».


الكاتب : عبد اللطيف الكامل

  

بتاريخ : 11/06/2019