أياكس يكافئ نوري على الاستفاقة من الغيبوبة بفسخ العقد

أعلن نادي أياكس أمستردام، أول أمس الثلاثاء، عقد لاعبه المغربي عبد الحق نوري، الذي عانى من أضرار جسيمة ودائمة في المخ، عقب تعرضه لأزمة قلبية خلال مباراة ودية قبل بداية الموسم منتصف عام 2017.
وذكرت وسائل إعلام محلية، أن أياكس واصل دفع راتب اللاعب لكنه ألغى عقده، الذي كان من المقرر أن يتجدد تلقائيا في الأول من يوليوز.
وأضافت صحيفة دي تليغراف اليومية، أن النادي يتفاوض مع أسرة نوري بشأن حل مستقبلي للاعب، الذي انتقل إلى غرفة مجهزة بشكل خاص في منزله عقب سنتين وتسعة أشهر قضاها في المستشفى.
ونشأ نزاع طويل بين أياكس وعائلة نوري التي تطالب بتسوية مالية، بعد اعتراف النادي في وقت سابق بأنه لم يخصص رعاية طبية «ملائمة» في الملعب.
وتعرض نوري، البالغ من العمر حاليا 22 عاما، لأزمة قلبية في 8 يوليوز 2017 أثناء مشاركته مع ناديه في مباراة ودية ضد فيردر بريمن الألماني في النمسا، دخل على إثرها في غيبوبة، بينما أعلن ناديه أنه يعاني من ضرر «خطر ودائم» في الدماغ.
وأشارت عائلته في برنامج تلفزيوني الخميس الماضي إلى أنه حقق تحسنا على المستوى الصحي، وبات قادرا على إبداء تجاوب محدود مع عائلته، من دون أن يصل ذلك إلى حد التكلم أو القدرة على التحرك.


بتاريخ : 02/04/2020