إقليم بني ملال : اتفاقيات شراكة مع التعاونيات العاملة في مجال النسيج بالجماعة الترابية بزو

نظمت المنسقية الجهوية لوكالة التنمية الاجتماعية ببني ملال، الأسبوع الماضي بقاعة الاجتماعات التابعة للجماعة الترابية بزو (إقليم أزيلال)، ورشة تم خلالها تقديم حصيلة برنامج «دعم تثمين الخرقة البزيوية» و توقيع اتفاقيات شراكة مع التعاونيات العاملة في مجال النسيج البزيوي.
وحسب المنسقية، فإن هذا اللقاء يندرج في إطار برنامج «  دعم تثمين الخرقة البزيوية » موضوع الشراكة بين وكالة التنمية الاجتماعية، واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم أزيلال، ووزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، والذي تسهر الوكالة على تنفيذه لفائدة التعاونيات الحرفية في مجال النسيج البزيوي.
وأضاف المصدر ذاته أن هذا اللقاء، الذي شكل مناسبة من أجل تقاسم حصيلة البرنامج مع الشركاء ومع مختلف الفاعلين المحليين، عرف توقيع اتفاقيات الشراكة مع 19 تعاونية تعمل في مجال النسيج البزيوي، وذلك بهدف دعم الاستقلالية المالية للمرأة البزيوية وخلق فرص للشغل عبر تمكين التعاونيات من المواد الأولية والأدوات الخاصة بإنتاج وعرض وتسويق المنتوج.
من جانبه، يهدف برنامج «دعم تثمين الخرقة البزيوية»إلى المساهمة في تحسين الظروف السوسيو اقتصادية للمرأة الحرفية من خلال دعم ومواكبة تنظيم الحرفيات في تعاونيات، وتقوية الكفاءات التقنية والتدبيرية للتعاونيات، وكذا المساهمة في تطوير إنتاج وتسويق الخرقة البزيوية.
وعرف هذا اللقاء، المنظم تحت شعار «جميعا من أجل تأهيل التعاونيات النسائية للنسيج البزيوي»، بمشاركة حوالي 60 مشاركا ومشاركة يمثلون السلطات المحلية والمنتخبين والمصالح الخارجية والتعاونيات المستفيدة من البرنامج، تنظيم زيارة ميدانية لمختلف أروقة مركب «دار الجلابة البزيوية»وكذا مقرات التعاونيات التي تشتغل بها.


بتاريخ : 16/04/2018