إياب ثمن نهائي كأس زايد للأندية البطلة : الوداد يراهن على غيابات النجم الساحلي لتأمين العبور

بعد إقصائه من نصف نهائي كأس العرش على يد نهضة بركان، يوم الجمعة الماضي، عاد فريق الوداد إلى مدينة الدار البيضاء للاستعداد للقاء إياب سدس عشر نهاية كأس زايد للأندية البطلة، حيث أجرى حصتين تدريبيتين بمركب بنجلون صباح الاثنين والثلاثاء، تحت إشراف الإطار الفرنسي جيرار وبحضور كافة اللاعبين، ركز فيهما الطاقم التقني على الجانب النفسي، وتجهيز اللاعبين معنويا وتكتيكيا لهذا النزال الحارق، الذي سيجمعهم بالنجم الساحلي.
وكانت بعثة الوداد البيضاوي غد غادرت صباح أمس الأربعاء صوب العاصمة التونسية عبر مطار محمد الخامس، وخاضت حصة خفيفة لإزالة العياء بملعب سوسة، الذي سيحتضن اللقاء مساء يومه الخميس، انطلاقا من السابعة مساء.
وحسب تقارير رياضية تونسية، فإن البلجيكي جورج ليكنز، مدرب نجم الساحل،  قد أكد غياب اللاعبين ياسين الشيخاوي وعمار الجمل وحازم الحاج حسن عن المباراة لدواع صحية، قبل أن يشير إلى الدور الهام للجمهور التونسي  في مثل هذه المقابلات، لما يمثله من دفع معنوي كبير للاعبين لتحفيزهم من أجل تحقيق التأهل للدور المقبل.
وتبقى هذه المسابقة من الرهانات الأبرز للوداد خلال هذا الموسم، حيث يسعى إلى انتزاع التأهل من قلب سوسة، رغم صعوبة المهمة أمام النجم، الذي يأمل استغلال عاملي الأرض والجمهور بشكل جيد لتأمين العبور.
وعوما، ورغم نتيجة التعادل السلبي التي اكتفى بها خلال لقاء الذهاب بمركب محمد الخامس، ورغم الإقصاء من منافسات كأس العرش، فإن العناصر الودادية قادرة على الدفاع عن حظوظها كاملة في لقاء اليوم، وتتوفر على الإمكانيات البشرية والتقنية لتفادي السقوط، وإهداء جماهيرها بطاقة التأهل إلى مرحلة ربع نهائي هذا الاستحقاق العربي، وتعويض جماهيرها عن خيبة السقوط أمام نهضة بركان.
يذكر أن الاتحاد العربي عين طاقم تحكيم عراقي لقيادة هذا النزال، ويتكون الثلاثي من الحكم الدولي مهند قاسم، بمساعدة مواطنه واثق مدلل والسعودي هشام الرفاعي، فيما أسندت مهمة الحكم الرابع لشكري الحنفوش.


الكاتب : عبد المجيد بنهاشم

  

بتاريخ : 08/11/2018