اختتام الملتقى العربي الأول للشعر في حاضرة اسباتة

تميزت الساحة الثقافية مؤخرا بمدينة الدار البيضاء وبمنطقة اسباتة تحديدا بنشاط ثقافي هام، نظمته جمعية ورشة للتربية والثقافة والفن ، بتنسيق مع مجلس الكتاب والأدباء والمثقفين العرب وبدعم من مجلس مقاطعة اسباتة.
يتعلق الأمر بالملتقى العربي الأول للشعر في حاضرة اسباتة الذي اختير له كشعار «القصيدة نسيجنا الوجداني مغربا وشرقا» والذي نسق مواده وفقراته مدير الملتقى الشاعر والمترجم : نور الدين ضرار، الذي أوكل مهمة الإشراف اللوجستيكي إلى كل من عبد الحق أزهر، بوشعيب خرشوف وكمال الإدريسي.
وقد حج إلى هذا الملتقى جمهور متعطش للنشاط الثقافي من ساكنة اسباتة وأحياء أخرى بيضاوية، وتميز بمشاركة العديد من الشعراء والمبدعين من المشرق والمغرب، الذين تناوبوا على منصة قاعة العرض بفضاء الشباب اسباتة، لإلقاء قصائدهم، وتقدمهم رئيس مجلس الكتاب والأدباء والمثقفين العرب د. جهاد أبو محفوظ، قبل أن يفسح المجال لبقية فريق المجلس المكون من الأدباء : طه الهباهبة، سلوى الطريفي، موسى الطريفي، محمد الحصيني وجمال الحميدات.
وتميز الجزء الثاني من هذا السمر الأدبي بمشاركة أصوات شعرية من المغرب : فاطمة الزهراء أمسكين، فاطمة غزالي، كريمة دلياس ومصطفى قلوشي.
تخللت الملتقى كذلك معزوفات موسيقية وأغاني من الريبرتوار المغربي والمشرقي، من عزف وأصوات الفنانين : سمير مجدي، محمد البيضاوي وحسن بودلاع.
وفي ساعة متأخرة من الليل، أسدل الستار على هذا العرس الثقافي – الذي أفلح في الوفاء للشعار الذي حمله على عاتقه – بكلمة ختامية لمدير الملتقى الشاعر نور الدين ضرار، عبر خلالها عن أمله في عقد دورة ثانية خلال الموسم القادم، تشارك فيها أصوات شعرية أخرى من المشرق والمغرب دائما، قبل أن توزع شواهد شكر وتقدير على كافة المشاركين، الذين تسلموا تذكارات رمزية من مجلس مقاطعة اسباتة ودعوة لحفل عشاء..


الكاتب : متابعة: عبد الحق السلموتي

  

بتاريخ : 16/05/2018