اختتام الموسم السنوي للمدارس العتيقة بتارودانت

 

احتضنت قاعة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمدينة تارودانت صبيحة يوم الثلاثاء 9 أبريل 2019 ، فعاليات الجلسة الختامية للموسم السنوي للمدارس العتيقة ، والتي ترأسها عامل الإقليم الحسين أمزال ، رفقة رئيس مؤسسة سوس للمدارس العتيقة اليزيد الراضي . وناقشت عروض هذا الملتقى السنوي لفقهاء و طلبة المدارس العتيقة بالمغرب ، هذه السنة خلال الفترة الممتدة من 02 الى 09 أبريل 2019 ، موضوع :» الأخلاق الفاضلة ضرورة إنسانية ملحة « .
وقد تميز بمشاركة مجموعة من الأساتذة الباحثين و الفقهاء و الأئمة الذين قاربوا موضوع الملتقى من خلال دراسة و تحليل أهمية الاخلاق و ما لها من مكانة مكينة في تقدم المجتمعات أو تخلفها و في تطور الأمم أو تدهورها ، استحضارا لدورها في تحقيق الأمن و الاستقرار للأفراد و المجتمعات وضمان التنمية و التقدم و الازدهار .
و خلال الحفل الاختتامي أبرزت كلمات المتدخلين ، عامل إقليم تارودانت و رئيس مؤسسة سوس للمدارس العتيقة، وباسم فقهاء المدارس العتيقة وباسم الباحثين ، أهمية مثل هذه الملتقيات، مبرزين مؤشرات نجاح هذا الملتقى السنوي .
وبالمناسبة وزعت جوائز على المدارس العتيقة الفائزة في المسابقات، علاوة على توزيع شواهد تقديرية على المساهمين في دعم و إنجاح أنشطة المؤسسة وأعمالها.


الكاتب : عبد الجليل بتريش

  

بتاريخ : 15/04/2019