اسم وخبــر : هبوط اضطراري لمروحية بشاطئ أورير بأكادير يستدعي استنفاراأمنيا شديدا

 

اضطرت زوال يوم الجمعة 14 يوليوز2017،مروحية كانت قادمة من مطار سلا في اتجاه مطار أكادير المسيرة ومنه إلى مطارنواكشوط بموريتانيا،إلى الهبوط اضطراريا بشاطئ أورير شمال مدينة أكادير،بغتة لأسباب تقنية محضة.
وكانت المروحية المذكورة تقل على متنها فرنسييْن واثنين آخرين من جمهورية الطوغو،على استعداد للهبوط بمطار أكادير المسيرة الذي يبعد عن الشاطئ المذكوربحوالي 15 كيلومترا،إلا أن طاقمها شعر بحدوث عطب تقني مفاجئ،استدعى هذا الهبوط الإضطراري المفاجئ للجميع.
ولم ينجم –لحسن الحظ-عن هذا الهبوط القسري أي أضرار مادية أو بشرية،لكنه بثّ هلعا في صفوف المصطافين،كما استنفر جميع الأجهزة الأمنية، حيث انتقلت مختلف أجهزة الدرك الملكي إلى عين المكان لتطوق مكان هبوط المروحية وفرض حراسة عليها حتى غادرت الموقع.
وحسب معلومات استقيناها من مصادرنا،فقد انصب استفسار الدرك الملكي للطاقم عن وجهته، وسبب هبوطه الاضطراري بهذا الشاطئ، الذي يرجع كما أشرنا سالفا إلى عطب تقني حصل بقناة الوقود.
واستدعى هذا الحادث أيضا استقدام عناصر تقنية مختصة مدنية وعسكرية من الدرك الملكي ومن مطار أكادير المسيرة لتقديم المساعدة اللازمة لطاقم المروحية، حيث تطلب إصلاح العطب يوما كاملا لتغادر المروحية مكانها صباح يوم السبت الموالي.


الكاتب : عبداللطيف الكامل

  

بتاريخ : 17/07/2017

أخبار مرتبطة

أطلقت منظمة الأمم المتحدة مبادرة «وعد المناخ 2025»، التي تروم دعم جهود البلدان النامية في مجال مكافحة الأزمة المناخية. وتشكل

أصدرت الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي، إلى غاية 23 أبريل الجاري، 2905 تراخيص من أصل 2942 طلبا تمت

  أكد ائتلاف يضم عشر جمعيات تعمل في مجال الصحة على أن إنجاح ورش الحماية الاجتماعية لا يمكن أن يتحقق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *