افتتاح مكتب اتصال موحد بين تعاضدية البريد والمواصلات وتعاضدية التعليم بسلا

قام حميد كجي، رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة للبريد والموصلات، وميلود معصيد، رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة للتربية الوطنية، يوم الثلاثاء 16 يوليوز 2019، بافتتاح فرع مشترك للتعاضديتين بمدينة سلا شارع محمد الخامس عمارة سلوى 3 ( قرب محطة الطرامواي تابريكت)، وذلك في إطار اتفاقية الشراكة والتعاون الموقعة بين التعاضديتين. وقد حضر حفل الافتتاح عدد من المتصرفين والمناديب والمنخرطين والمستخدمين من التعاضديتين معا.
وبهذه المناسبة أكد حميد كجي أن افتتاح هذا الفرع يأتي في إطار مواصلة تفعيل اتفاقية الشراكة المتميزة مع التعاضدية العامة للتربية الوطنية، الرامية إلى تطوير وتحسين وتقريب مختلف الخدمات المقدمة للمنخرطين، وأشاد بجهود ميلود معصيد، الذي لا يَدَّخر جُهدا للرقي بالعمل التعاضدي عبر توحيد الجهود بين مختلف الفاعلين في القطاع لتعزيز هذا النظام، خدمة لمنخرطيه وذوي حقوقهم، وحفاظا على مكتسباته، وضمانا لاستمراريته وديمومته.
وأضاف كجي أنه بهذه الخطوة، يؤكد الطرفان تشبُّثهما بالشراكة والتعاون، واستثمار الإمكانات المتاحة لخدمة منخرطي القطاع التعاضدي، كما عبر عن طموحه لأن تكون هذه المبادرة، أساسا لتشكيل شبابيك وتوفير فضاءات استقبال موحدة لكافة منخرطي التعاضديتين وذوي حقوقهم في مختلف الجهات والأقاليم، وذلك في أفق تعميم هذه التجربة بين جميع التعاضديات الشقيقة عبر مجموع التراب الوطني.
وأكد كجي أنه في إطار السهر على تفعيل قرارات المجلس الإداري سيتم تعزيز هذه الشراكة بتقريب الخدمات من منخرطي التعاضدية في المستقبل القريب بافتتاح فرعين بكل من ورزازات وأكادير.
ومن جانبه نوه ميلود معصيد بالشراكة والتعاون القائمين بين التعاضديتين، مشددا على أن الهدف الأساسي من وراء هذه الشراكة هو تقريب الخدمات من منخرطي التعاضديتين، وتسهيل الولوج للخدمات المقدمة، معتبرا افتتاح هذا الفرع يندرج في صلب اهتمام المجلس الإداري للتعاضدية العامة للتربية الوطنية بانتظارات وتطلعات رجال ونساء التعليم وذوي حقوقهم، البالغ عددهم وطنيا ما يناهز المليون منخرط.
وفي نفس السياق أشار معصيد إلى أن مشاورات التعاضدية العامة للتربية الوطنية مع مستشفى الشيخ خليفة بالدار البيضاء قد بلغت مراحل متقدمة لأجل تفعيل بنود الاتفاقية الموقعة بين الطرفين، والتي سيستفيد بموجبها منخرطو الأسرة التعليمية من خدمات العلاج والتطبيب بالمجان.
إلى ذلك اعتبر معصيد هذا الفرع مكتسبا آخر للمنخرطات والمنخرطين وذوي حقوقهم، داعيا إياهم إلى الحفاظ عليه، مثيرا الانتباه إلى الهجمة التي يتعرض لها القطاع التعاضدي بالمغرب، هدفها الإجهاز على المكتسبات التي راكمها منذ قرن من الزمن.
ومن المنتظر أن يستقبل هذا الفرع ملفات أزيد من 7000 منخرط وذوي حقوقهم بالتعاضدية العامة للبريد والمواصلات بعمالة سلا وضواحيها.


الكاتب : الرباط: عبد الحق الريحاني 

  

بتاريخ : 18/07/2019