الأعمال الرمضانية الأكثر مشاهدة في القنوات المغربية

قال تقرير ل «ماروك ميتري» المؤسسة المختصة في قياس نسب مشاهدة المغاربة لقنواتهم التلفزيونية الوطنية، و الذي يغطي الفترة من سادس ماي الجاري إلى 12 منه، إن مسلسل «ياقوت و عنبر» للمخرج محمد نصرات،و الذي يعرض على القناة الأولى في وقت الذروة ، احتل قائمة البرامج الأكثر مشاهدة بنسبة مشاهـدة تصل إلى 47,6 في المائة، و8.8 ملايين مشاهد، في حين تصدر برنامج الكاميرا الخفية «مشيتي فيها» قائمة البرامج الأكثر مشاهدة على القناة الثانية (دوزيم)، التي احتل فيها سيتكوم «لكوبيراتيف» المرتبة الثانية بعد الكاميرا الخفية،إذ بلغ عدد مشاهديه حوالي12.1 مليون مشاهد، يليه مباشرة المسلسل التركي «فضيلة وبناتها» بتسجيله 10.8. ملايين مشاهدة، بعد مباشرة مسلسل «فرصة ثانية» بـ8.8 ملايين مشاهد، وكبسولة جزيرة الكنز الرتبة الخامسة بـ 8.5.

وعلى مستوى برامج القناة الأولى، استقطب مسلسل «قضية العمر» أنظار حواليبـ 6.7 ملايين مشاهد، تليه مباشرة الأخبار باللغة العربية بـ5.8 ملايين مشاهد، فبرنامج لقاء خاص 4.8،ففيلم «الباليزة» بـ4.8.
هذا، وتجدر الإشارة إلى أن للقناة الثانية كانت قد كشفت عن تسجيل نسب مشاهدات «استثنائية» في بداية رمضان، إذ بلغت نسب المشاهدة خلال وقت الذروة حوالي 55 في المائة، موضحة أن قنوات القطب العمومي (الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، والقناة الثانية) استقطبت أكثر من 75 في المائة من أنظار المشاهدين المغاربة.. خلال وقت الذروة، في حين 25 في المائة المتبقية من المشاهدين، تتوزع بين جميع القنوات الفضائية الأخرى، عربية ودولية بما قناة «إم بي سي5» التي تبث العديد من البرامج باللهجة المغربية..


الكاتب : جمال الملحاني

  

بتاريخ : 20/05/2020