الاتحاد الاشتراكي بإسبانيا ينخرط في حملة تحسيسية لفائدة المهاجرين المغاربة

 

 أعلنت الكتابة الإقليمية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بإسبانيا عن مجموعة من الإجراءات لأفراد الجالية المغربية لمساعدة السلطات الإسبانية واحترام التوجيهات المرتبطة بالسلامة الصحية، تماشيًا مع توجيهات الحكومة الإسبانية بعد إعلان حالة الطوارئ الصحية.

وحيت كل الجهود التي تبذلها السفارة المغربية والقنصليات بجل التراب الإسباني، من أجل إيجاد الحلول المناسبة لمشاكل السياح المغاربة العالقين بمختلف المدن الإسبانية.

وشددت الكتابة الإقليمية على ضرورة العمل على تحسيس الجالية المغربية بخطورة الأخبار الزائفة والتصدي لكل المحاولات التي تهدف إلى بث السموم وزرع الشك في أوساط الجالية المغربية والمجتمع الإسباني.

وناشدت، في بلاغ لها، السلطات المحلية في منطقة أراغون – سرقسطة بمراقبة مدى احترام شروط السلامة والوقاية من فيروس كورونا داخل الضيعات الفلاحية، حيث يشتغل عدد مهم من المغاربة.

ودعت الكتابة الاقليمية للاتحاد الاشتراكي كل المراكز الإسلامية بإسبانيا، وبتنسيق مع السلطات واحترام تام للقانون، إلى فتح مقراتها لاحتضان الفئات الهشة والأشخاص دون مأوى.

نشير إلى أن الكتابة الإقليمية عقدت اجتماعا استثنائيا بتقنية الفيديو يوم الأحد 22 مارس 2020.


الكاتب : مصطفى الإدريسي

  

بتاريخ : 26/03/2020

أخبار مرتبطة

الفريق الاشتراكي منخرط بقوة لمواجهة جائحة كورونا تشريعيا وماديا ومستمرا في التعبئة ميدانيا   كان حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية

دعا الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، حكومة سعد الدين العثماني إلى التدخل من أجل دفع المستحقات العالقة بذمة الأسر

  التحق بالرفيق الأعلى الفقيد محمد حمدان، والد أخينا إسماعيل حمدان، وذلك يوم الخميس 19 مارس 2020 بمدينة سيدي بنور.

رد واحد على “الاتحاد الاشتراكي بإسبانيا ينخرط في حملة تحسيسية لفائدة المهاجرين المغاربة”

  1. يقول بن اليازيد:

    اننا رهنة الاشارة لاالطوع ادا حدث نفس الشىء في امستردام اسلم عليكم جميعا والى اللقاء

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.