البنك الشعبي يتكفل بصرف مساعدات الدولة للأسر والأجراء

قالت مجموعة البنك الشعبي المركزي، المملوكة للدولة، إنها ستتكفل بمواكبة تدابير الدعم المؤقت للأسر. والتي تروم  منح مساعدة مالية للأسر في القطاعين المهيكل وغير المهيكل التي تضررت مداخيلها جراء الأزمة الصحية غير المسبوقة التي تمر منها البلاد. وسيتم منح هذه الإعانات من صندوق تدبير ومواجهة فيروس كورونا الذي تم إحداثه بتعليمات ملكية.

وأوضحت المجموعة أنه بالنسبة للأسر في القطاع غير المهيكل، سيتم إخبار المستفيدين من خدمة «رميد» الذين أجروا تصريحاتهم على الرقم 1212 وتم قبول ملفاتهم بمبلغ ومكان سحب المساعدات الممنوحة، وذلك عبر رسائل قصيرة بشكل تدريجي انطلاقا من يومه الاثنين. ولهذا الغرض وضعت مجموعة البنك الشعبي المركزي رهن تصرف هذه الأسر شبكتها التي تضم أزيد من 1600 شباكا أوتوماتيكيا بنكيا و 2420 وحدة لخدمات الشعبي كاش و تسهيلات و 482 فرعا لمؤسسة التوفيق للتمويل الأصغر، التي يمكنهم التوجه إليها حسب موقع السحب المشار إليه في الرسالة القصيرة.
كما فتحت المجموعة البنكية مركز البنك الشعبي للعلاقة مع الزبناء الذي سيظل رهن إشارة المستفيدين من الاثنين إلى السبت من التاسعة صباحا  إلى الخامسة مساء على الرقم 0802002666 لدعمهم في جميع المراحل والإجابة عن كل تساؤلاتهم.
وقالت المجموعة إنها ولمواكبة هذه العملية المهمة على الصعيد الوطني، هيأت عرض ملصقات تفسيرية بجانب كافة الشبابيك الأوتوماتيكية للبنك الشعبي. كما يمكن مشاهدة كبسولة إرشادية على اليوتوب وكذا على شبكة التواصل الاجتماعي.
من ناحية أخرى، سيحصل الزبناء الأجراء في القطاع المهيكل المنخرطين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والمتوقفين كليا أو جزئيا عن العمل جراء جائحة كورونا على إعاناتهم المالية مباشرة عبر تحويل بنكي على حسابهم ابتداء من يوم الأربعاء 8 أبريل.
وبالنظر للظروف الاستثنائية الراهنة ولحماية الجميع،أوصت مجموعة البنك الشعبي المركزي المستفيدين بتفضيل الخدمات البنكية عن بعد ( الشعبي نت، بوكيت بنك…) والشبابيك الأوتوماتيكية البنكية بالنسبة للعمليات اليومية.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي 

  

بتاريخ : 07/04/2020