البولفاف المغربى والمنسف في فلسطين.. أكلات تشتهر بها الدول العربية فى عيد الأضحى

دائما ما يرتبط الطعام بالكثير من الأعياد و المناسبات، فلكل مناسبة ما يميزها من وجبات تتربع على الموائد، وفي عيد الأضحى المبارك يتم تحضير أنواع مختلفة ومتنوعة من الأكلات، لكن المكون الأساسي بها هو «اللحم» وخلال الأسطر التالية نقلا عن موقع «independent»  سنذكر أبرز الدول العربية وما يميزها من أكلات في عيد الأضحى.
الكبسة والحميس في السعودية: تعد «الكبسة» من الأطباق الشهيرة في المملكة العربية السعودية، وهي عبارة عن لحم بالأرز البسمتي ويتم إضافة له التوابل والمكسرات، وتحرص ربات البيوت على طهي هذه الأكلة في عيد الأضحى، ويأتي «الحميس» في المرتبة الثانية وهو عبارة عن قطع من اللحم مع العظم المطهو بشحم الخروف.
المنسف في فلسطين: المنسف من الأكلات الفلسطينية الشهيرة، وهو عبارة عن أرز مضاف إليه اللحم مع اللبنة، ويتم تزيينه بالصنوبر والمكسرات.
الذبيحة المحمرة في الأردن»: تعتبر الذبيحة المحمرة من الأكلات الأساسية في عيد الأضحى في الأردن، وهذا الطبق يؤكل مع الخبز، إلى جانب الكبدة المحشية.
التسقية والفتة في سوريا: في سوريا يتم طهي وجبة التسقية والفتة على الفطور، وهي طبق مكون من قطع اللحم المطهوة باللبن والنشاء، وتقدم بجانب الأرز.
البولفاف في المغرب: طبق البولفاف في المغرب يعد من الأطباق الرئيسية في العيد، وهو يتكون من كبد الخروف الملفوف بشرائح القلب  الطحال …
الفتة واللحم في مصر: تعتبر الفتة المصرية أحد أشهر أطباق العيد في مصر، ذلك بجانب الممبار والرقاق باللحمة.


بتاريخ : 10/08/2019