الحسيمة: 13 شاب وشابة من حاملي المشاريع يستفيدون من دعم لإنشاء مقاولاتهم الخاصة

 

نظم ،مساء الأربعاء بمقر عمالة إقليم الحسيمة، حفل على شرف 13 شاب وشابة من حاملي المشاريع بالإقليم استفادوا من دعم لإنشاء مقاولاتهم الخاصة ودعم التشغيل الذاتي، وذلك في إطار تفعيل برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب في ظل المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وسيستفيد هؤلاء الشباب، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 35 سنة، من دعم إجمالي يناهز 800 ألف درهم لإنجاز مشاريع قابلة للتمويل في قطاعات إنتاجية متعددة تهم، بالخصوص، نجارة الخشب والصباغة والحلاقة والتجميل والبناء والكهرباء وتقديم الوجبات السريعة.
وكانت لجنة تقنية تضم قسم العمل الاجتماعي بعمالة الحسيمة ومركز الاستثمار بالإقليم والمندوبية الإقليمية للصناعة التقليدية ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ووكالة التنمية الاجتماعية والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، قد أشرفت على اختبار أجود المشاريع التي تتوفر فيها الشروط الضرورية المتمثلة بالخصوص في أثرها المباشر على التشغيل الذاتي للمستفيدين والرفع من مستوى دخلهم وتعزيز التنافسية.
وتراهن هذه المبادرة على المساهمة بشكل ملموس في معالجة معضلة البطالة لدى الشباب، على اعتبار أنها تستهدف دعم الشباب حاملي أفكار المشاريع من أجل خلق مقاولاتهم (دعم التشغيل الذاتي).


بتاريخ : 23/08/2019