الخطوط الملكية المغربية تدشن أولى رحلاتها الجوية المباشرة بين الدار البيضاء وبكين

حطت، ظهر الجمعة، بمطار داشينغ الدولي بالعاصمة الصينية بكين طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، مدشنة بذلك أول رحلة جوية مباشرة لها بين الدار البيضاء وبكين.
ووصلت الطائرة، وهي من طراز “بوينغ 787-9 دريملاينرز”، إلى مطار داشينغ الدولي في حدود الساعة الحادية عشرة وخمسة وخمسين دقيقة بالتوقيت المحلي، قاطعة 13 ساعة من التحليق عبر الرحلة الجوية “AT 230”.
ويربط هذا الخط المباشر مطار محمد الخامس الدولي، أحد أهم المطارات بالقارة الإفريقية الذي تخطى حاجز 10 ملايين مسافر خلال سنة 2019، بمطار داشينغ الدولي، الذي يعد من بين أكبر مطارات العالم والذي تم تدشينه قبل ثلاثة أشهر، في رحلة تستغرق 13 ساعة، وهي أقل بكثير من الرحلات غير المباشرة التي كانت تتم عبر مطارات وسيطة بعواصم دول أخرى.
واختارت الخطوط الملكية المغربية تأمين هذا الخط الجوي الجديد عبر طائرات من الجيل الجديد وهي “بوينغ 787-9 دريملاينرز”، بسعة 302 مقعد، من بينها 26 مقعدا في درجة الأعمال.
وتمت برمجة ثلاث رحلات في الأسبوع، حيث حددت مواعيد الانطلاق من الدار البيضاء في أيام الاثنين والخميس والسبت، في الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي، لتصل الرحلة إلى بكين في الساعة الحادية عشرة وخمس وخمسين دقيقة ظهرا بالتوقيت المحلي في اليوم الموالي.
أما في ما يخص مواعيد انطلاق الرحلات من بكين، فحددت في أيام الثلاثاء والجمعة والأحد، في الساعة الواحدة وخمس وخمسين دقيقة بعد الزوال (بالتوقيت المحلي)، ليكون الوصول إلى الدار البيضاء في الساعة السابعة مساء وخمس وخمسين دقيقة (بالتوقيت المحلي).
وسيمكن الخط المباشر الجديد الخطوط الملكية المغربية من تعزيز حضورها على مستوى القارة الآسيوية، خاصة أن الشركة تؤمن رحلات جوية مباشرة بين المغرب وأربعة بلدان من هذه القارة، هي المملكة العربية السعودية وقطر ولبنان والأردن.


بتاريخ : 18/01/2020