الدارالبيضاء تحتضن النسخة الأولى من «يوم المستهلك المغربي»

 

أعلن «كونسونيوز»، أول ناشر إعلامي متعدد الوسائط موجه للمستهلكين بالمغرب، «يوم المستهلك المغربي»، وذلك بشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وتجمع المعلنين بالمغرب، وجمعية المستهلكين المتحدين لحماية المستهلك بالدار البيضاء. وستنعقد النسخة الأولى يوم 15 مارس بفندق فرح بالدار البيضاء.
ويسعى منظمو «يوم المستهلك المغربي» إلى جعل هذا الحدث موعدا سنويا بمناسبة اليوم العالمي لحقوق المستهلكين، من أجل تنوير الرأي العام بالتقدم الحاصل على مستوى حماية المستهلك والمجهودات المبذولة من طرف جميع الفاعلين في هذا السياق. ويبقى الهدف النهائي هو الحصول على استهلاك يقظ جدا، وارتباط وثيق بين المستهلكين والعلامات التجارية مبني على تواصل مشترك.
وتنعقد هذه الدورة حول موضوع «حماية المستهلك، رافعة من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمقاولة».
وسيعرف «يوم المستهلك المغربي» مشاركة العديد من المؤسسات، متدخلين وضيوفا، لإثراء النقاش حول الإشكاليات الآنية المرتبطة بالمستهلكين، وفق مجالات تخصصهم.
للتذكير، شكل السؤال المرتبط بحماية المستهلك أحد حقوق المواطنة، الذي صادق عليه الجمع العام للأمم المتحدة ويحمل رقم 248/39، الصادر يوم 9 أبريل 1985، واعتمد مجموعة من المبادئ لحماية المستهلك من الخروقات.
وكان اعتماد قانون 31-08 في 2011 بالمغرب بمثابة قفزة نوعية على مستوى حماية المستهلك، ويتضمن تشكيلة من الإجراءات، وشبكة واسعة من جمعيات حماية المستهلكين وشبابيك للشكاية، منصات مؤسساتية تمتد إلى المجال الرقمي موجهة لهذه الإشكالية. وكل هذه العوامل تضع البلد في صلب اهتماماته حماية المستهلك ليس فقط على مستوى الجهات الوطنية، بل أيضا على المستوى القاري.


بتاريخ : 08/03/2018

أخبار مرتبطة

أفادت الجمعية المهنية لشركات الإسمنت بأن مبيعات الإسمنت بلغت أزيد من 3,24 مليون طن عند متم شهر مارس 2024، بانخفاض

*أبرز صندوق النقد الدولي، أول أمس الخميس، أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تشهد تعافيا متفاوتا في ظل ارتفاع مستوى

تنظم خلال الفترة ما بين 10 و12 ماي المقبل بالصويرة النسخة السابعة للمؤتمر الدولي للأركان، وذلك تحت شعار «شجرة الأركان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *