الدورة الأولى لمهرجان مراكش للتانغو من 17 إلى 20 أكتوبر 2019

عن تحتضن مراكش للدورة الأولى لمهرجان مراكش للتانغو، من 17 إلى 20 أكتوبر 2019الذي يعد الأول من نوعه في المغرب، والذي يهدف إلى تعزيز حضور فن «التانغو» في المغرب، بحسب الجهة المنظمة.
وقالت العضو في لجنة تنظيم المهرجان، مريم التازي، خلال ندوة صحفية، إن هذه التظاهرة الفنية ستتيح للمغاربة اكتشاف فن التانغو الذي لا يقتصر على كونه مجرد رقصة، بل يعد فلسفة وطريقة تعبير غير لفظية، مضيفة أن المهرجان سيعرف مشاركة أزيد من 200 مشارك من أمريكا اللاتينية وأوروبا وآسيا.
وأضافت أن الإعلان عن تنظيم المهرجان في المغرب لقي استحسانا من المهتمين بهذا الفن على الصعيد الدولي، مشيرة إلى مشاركة راقصين ينتمون إلى أزيد من 20 بلدا من بينها فرنسا، إسبانيا، إيطاليا، الأرجنتين، وألمانيا، إضافة إلى المغرب.
وأكدت أن هذا المهرجان سيعرف مشاركة عدد من الأسماء المشهورة عالميا في مجال رقص التانغو، من ضمنهم المغربية ماريا الفيلالي التي لها حضور عالمي بفضل خبرتها، والأرجنتيني جورج رودريغيز، مضيفة أن هذا المهرجان، الذي يحظى بدعم مؤسساتي من سفارة الأرجنتين بالرباط، يراد له أن يكون بمثابة جسر لتعزيز التعارف والتقارب بين المغرب والأرجنتين.
وسيشهد مهرجان رقصة التانغو تقديم عروض من فنون الموسيقى المغربية الشعبية ستتيح للمشاركين عيش تجربة فريدة من نوعها، والاندماج في ثقافة هذه المدينة العتيقة، ما سينتج عنه مزيج مثير بين الثقافتين المغربية والأرجنتينية.
جدير بالذكر أن رقصة التانغو الأرجنتينية غنية بالأحاسيس وتستمد فلسفتها من أسس التبادل والاحترام المشترك. ويعرف الراقصون في عالم التانغو بـ «التانغيرو»، حيث يقدم المايسترو عروض التانغو، ويدعو المشاركين بدورهم إلى الرقص.


بتاريخ : 09/10/2019

أخبار مرتبطة

أعلنت شركة التكنولوجيا الأمريكية “ميتا” عن إضافة برنامج دردشة آلي “ميتا شات بوت” يعمل بالذكاء الاصطناعي (Meta AI chatbot) إلى

  جيلنا أكثر ذكاء من الذي سبقه، قالها مارتن كوبر مخترع الهاتف المحمول. وأضاف منبها « اتركوا هواتفكم وعيشوا !»

تتم يوم الثلاثاء16 أبريل 2024 ابتداءً من الساعة الثالثة بعد الزوال بقاعة محمد حجي بالكلية المركز باب الرواح ،مناقشة أطروحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *