الدورة 16 من بطولة القسم الثاني .. منخرطو الكوكب يرفضون مواجهة شباب المحمدية

 

قرر منخرطو الكوكب المراكشي، مساء الخميس، خلال اجتماع دعا إليه رئيس لجنة تصريف الأعمال، نعيم راضي، عدم خوض المباراة التي ستجمع فارس النخيل بشباب المحمدية عن الدورة 16 من بطولة القسم الوطني.
وجاء قرار منخرطي الكوكب بسبب عدم ترخيص السلطات المحلية بالمدينة بالاستقبال بملعب الحارثي رغم جاهزيته، وكذا إغلاق ملعب مراكش الكبير للإصلاح.
وحتى حدود صباح أمس الجمعة باشرت إدارة الفريق المراكشي اتصالاتها من أجل إيجاد حل لهذه الإشكال، خاصة وأن السلطات المحلية رفضت أيضا السماح باستغلال أي من الملاعب المتواجدة بالمدينة الحمراء، لدواعي أمنية.
ووجد الفريق المراكشي نفسه أمام إكراه كبير، خاصة وأنه حاول خوض المباراة بالرباط دون أن يفلح، ليجد نفسه أمام الباب المسدود، الأمر الذي دفع الرئيس إلى طلب منخرطيه للتشاور، فكان قرار عدم اللعب بالإجماع.
وفضلا عن إكراه الملعب، يواجه الفريق المراكشي مشكلا ماديا كبيرا، حيث تعذر على إدارة الفريق توفير مستحقات اللاعبين، الذين أخلف الرئيس وعده لهم في أكثر من مناسبة، وآخرها يوم الخميس الماضي، عندما دعاهم إلى التنقل إلى إحدى الوكالات البنكية، لأنه سيقوم أمام حضورهم بتحويل الأموال في حساباتهم البنكية، وهو ما لم يتم، ليجدوا أنفسهم في انتظار المجهول.
وستحمل الجولة 16 مواجهات قوية، حيث سيكون بطل الخريف ومفاجأة الموسم، الشباب السالمي في مهمة صعبة بملعب الرازي ببرشيد أمام أولمبيك الدشيرة، صاحب الرتبة 12، والذي يتطلع إلى تعويض النقط التي أهدرها في مرحلة الذهاب.
وسينتظر الراسينغ البيضاوي، الذي أعلن رئيسه عبد الحق ماندوزا سعيه لتحقيق الصعود هذا الموسم، حضور شباب بنجرير من أجل رد دين مرحلة الذهاب، بعدما تعثر الفريق البيضاوي أمام الفريق الرحماني، وكانت هزيمته الوحيدة في مرحلة الذهاب.
وفي لقاء حارق على مستوى أسفل الترتيب، يحل الاتحاد القاسمي، صاحب المصباح الأحمر، ضيفا على وداد تمارة، المحتل للصف 14، في لقاء سد.
الفريقان معا مطالبان بتحقيق الفوز، خاصة الحفار، الذي يراهن على خبرة مدربه الجديد، سعيد الصديقي، لتعويض ما فات.

البرنامج
n الأحد
شباب الحسيمة – المغرب الفاسي
اتحاد الخميسات – الاتحاد البيضاوي
الشباب السالمي – أولمبيك الدشيرة
النادي القنيطري – جمعية سلا
الكوكب المراكشي – شباب المحمدية
الراسينغ الرياضي – شباب بنجرير
وداد فاس – شباب خنيفرة
وداد تمارة – الاتحاد القاسمي
ملحوظة: كل المباريات ستجري في الثالثة بعد الزوال


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 25/01/2020

أخبار مرتبطة

اختار فريق نهضة بركان فتح خيار التنقل إلى الجزائر عبر طائرة خاصة، رغم قرار سلطات هذا البلد الجار بإغلاق الأجواء

المغرب ينافس على بطولة إفريقيا للجيدو بالقاهرة تحتضن العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 25 إلى 28 أبريل الجاري بطولة

أطلقت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط رسميا فرعها الرياضي (OCP Sport Development)، بعدما حصلت على الضوء الأخضر من الوكالة الوطنية للتدبير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *