السباحة المغربية تراهن على تحقيق نتائج جيدة في البطولة الافريقية بالجزائر

 

أنطلقت أول أمس الاثنين بالجزائر وتستمر إلى غاية 16 شتنبر الجاري، منافسات البطولة الافريقية للسباحة،في نسختها الثالثة عشرة، بمشاركة المنتخب الوطني المغربي الذي يضم في صفوفه السباحين والسباحات الذين حققوا التوقيت الأدنى المؤهل لهذه البطولة. وتضم لائحة المنتخب 5 سباحين ذكور و 6 سباحات. وسيشاركون في 38 سباق فردي وست سباقات التناوب.
وتتشكل قائمة السباحين المغاربة من : هبة فحصي – نورة مانا – ياسمين بوطويل- إيمان هدى البارودي – هبة لقنيت – آية الله الأنور- إدريس لحريشي – سهيل حموشان – سعيد صابر – يوسف تيبازي – سامي بوطويل.
في هذا الإطار، يرى الإطار الوطني يوسف الحوات المدير التقني في جامعة السباحة المغربية، أن هناك حظوظ كبيرة للفوز بميداليات بواسطة كل السباحين رغم قوة المنتخبات المشاركة و عددها 33 .
وأضاف أن بإمكان عناصر المنتخب الوطني الفوز من خلال مثلا: يوسف تبازي في 100 م سباحة الفراشة، و الحريشي إدريس في سباحة على الظهر، وسعيد صابر في 200 م فراشة، و سهيل حموشان في 50 م سباحة حرة، وسامي بوطويل في 50 م سباحة على الصدر، بالإضافة إلى هبة فحصي في سباحة على الظهر و البارودي أيمان في سباحة على الصدر و سباحة الفراشة.

يشار إلى أن يوسف الحوات يحضر فعاليات هذه البطولة الافريقية كعضو في اللجنة التقنية للاتحاد الإفريقي للسباحة بعدما كان قد تم انتخابه خلال آخر جمع عام للاتحاد الإفريقي . ويبقى دور اللجنة التقنية للاتحاد الإفريقي كما يوضح الحوات،هو الإشراف المباشر على التنظيم التقني للتظاهرات الإفريقية واقتراح القوانين التقنية المتعلقة بالسباحة وكذا تعيين الحكام الافارقة.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 12/09/2018