الشاعرة ثريا ماجدولين تدلف إلى «الغرفة المضيئة»

تستضيف الأمسية الثانية من برنامج أمسيات شعراء « في الغرفة المضيئة» التي ينظّمها بيت الشعر في المغرب بتعاونٍ مع الجمعية المغربية للفن الفوتوغرافي، الشاعرة ثريا ماجدولين ، وهي أمسيات تمزجُ بين العرض البصري والشّعري والفنّي.
تنعقدُ الأمسيّة، التي يقدّمها الشّاعر محمد بشكار، مساء يومه الثلاثاء 21 ماي 2019 في السّاعة العاشرة ليلا بالرواق الوطني باب الرواح.
انخرطت الشاعرة ثريا ماجدولين باكرًا في حوْمة الشّعر المغربي. وعلى الرغم من كونِ ديوانِها الأول «أوراق الرماد» لم يظهر سوى في مطلع التسعينيات، إلا أنه جاء ليتوج ممارسةً شعرية جادة خلال عقد الثمانينيات الذي تُعتبر ثريا ماجدولين واحدة من أصواته المُميّزة.
منذ ذلك التاريخ، توالت إصداراتُها الشّعرية «سماء تشبهني قليلا»و« أيّ ذاكرة تكفيك» و«أبعد ما يكون»، كاشفة عن قلق الذات والكتابة وانصهارهما معًا في ورشٍ منشغلٍ بالتّخْييل ونسْج الصور المتفرّدة ونحت المعاني غير المتوقعة، جاعلة من الكتابة طريقة لإثبات الوجود وإبداع نظرة مختلفة إلى الذات والحياة.
يُذكر أنه علاوة على مُنجزها الشّعري، للشّاعرة ثريا ماجدولين، التي تعملُ أستاذة للتعليم العالي بجامعة محمد الخامس بالرباط، كتابٌ نقدي تحت عنوان «الرؤية والقناع في شعر محمد الميموني».
يذكر أن أمسيات « شُعراء في الغُرفة المُضيئة» تندرج ضمن فعاليات (ملتقيات الرباط للفوتوغرافيا) التي تنظمها الجمعية المغربية للفن الفوتوغرافي من 30 أبريل إلى 30 ماي 2019.


بتاريخ : 21/05/2019