الفريق الاتحادي بتارودانت يطالب بـ «إدارة مستقلة» للمركب الثقافي

أصدر الفريق الاتحادي بالجماعة الترابية بتارودانت «إعلانا» بشأن افتتاح المركب الثقافي، جاء فيه: «سيفتتح المركب الثقافي رسميا في الأسبوع الأول من مارس 2020 وفقا لمعطيات شبه رسمية، نتمنى أن تحترم مقتضيات اتفاقية الشراكة المبرمة والمصادق عليها بين الجماعة الترابية ووزارة الثقافة، ويجب أن تكون إدارته خاصة به، وأن لا يتحول إلى مقر لمندوبية الثقافة أو الجماعة الترابية تارودانت أو هما معا».
«المركب الثقافي يجب أن يسير كما يسير مسرح محمد الخامس بالرباط، وكما تسير المركبات التي تحترم الثقافة بكل فروعها وتشتغل من أجل التعريف بها والنهوض بها. إنه بنية استقبال لا يجب أن تحتكر أو تستغل من أي طرف أو جهة، إنه معلمة لها قيمتها الاعتبارية حضاريا وثقافيا وتنظيميا وسيشكل قيمة مضافة بالمدينة والإقليم.. «يضيف المصدر ذاته، مشددا على «المحافظة على ممتلكات وتجهيزات المركب ومراقبة كل محتوياته، وضرورة إخضاعه لصيانة مستمرة بالجودة المطلوبة، وتعيين المتخصصين والتقنيين اللازمين لسير مثل هذه المعلمة».
«للجماعة مقرها وبناياتها الإدارية، وإن أرادت التوسع فعليها توسعة وإحداث بنايات بمقرها، ولمديرية الثقافة مقرها ولها ميزانيتها لبناء مقر للمديرية بالإقليم أسوة بالمديريات الأخرى، وللمركب الثقافي إدارته المستقلة تنظيميا عنهما ولها أرضية قانونية تعمل عليها وفق اتفاقية الشراكة ..إنه في ملك الجماعة الترابية تارودانت والاتفاقية واضحة «يخلص إعلان» الفريق الاتحادي.


الكاتب : عبد الجليل بتريش

  

بتاريخ : 25/02/2020