الفنانة إيمان بنت الحوات تطلق جديدها الغنائي

أطلقت الفنانة المغربية إيمان بنت الحوات أغنية جديدة بعنوان «زوين  زوين».
فكرة الأغنية تقول الفنانة إيمان بنت الحوات في تصريح  لجريدة «الاتحاد الاشتراكي» هي  فكرة  مشتركة بينها وبين مديرة أعمالها خديجة كاتي، بعدما تم توظيف كلمات من مقطع فيديو للشاب ياسر لعشير، الذي عرف في مواقع التواصل الاجتماعي بترديده مقطع «زوين زوين» و«لاهيلا بوكوص»، حيث عملنا على كتابة الاغنية، بناء على ذلك، و الاغنية من توزيع عادل لخليفي و«الكمنجة»  لأشرف لبيض.
وأوضحت إيمان بنت الحوات، في ذات التصريح، أن موضوع الأغنية هو موضوع  اجتماعي بامتياز،  حيث يعالج هذا العمل الفني قضية من صميم واقع المجتمع المغربي، تدور القصة حول فتاة مغرمة  بشاب غني، لكنه في نفس الآن نشيط  في مواقع  التواصل الاجتماعي، مما يجعلها تغار من تفاعل  الآخرين معه.
وكشفت أنها تستعد، أيضا، لإنتاج أعمال فنية أخرى كما في أجندتها خلال السنة الجديدة العديد من السهرات داخل المغرب وخارجه، بالإضافة إلى مشاركتها في برامج تلفزيونية.
وعبرت بنت الحوات عن سعادتها لتجاوب الجمهور مع عملها الفني الجديد، الذي حرصت فيه على أن يكون هدية منها لجمهورها في السنة الميلادية  الجديدة.
سبق للفنانة بنت الحوات أن  تعاملت مع العديد من كتاب الكلمات و الملحنين، من بينهم عمر الزنايدي، سعيد الرماني، وفي رصيدها أغانٍ كثيرة و متنوعة، مثل: «مازال صغيرة ولابسة الحجاب»، «لله يخلف عليك يا الحب»، «أنا معاه باله وغادية بالنية»، علاوة على إعادة أداء العديد من الأغاني التراثية خاصة «السواكن».
إيمان بنت الحوات مزدادة سنة 1993 بمدينة آسفي، تتحدث عن مسارها الفني فتقول: « عشقت الأغنية الشعبية بصفة عامة منذ نعومة أظافري. وكان لعائلتي الفضل الكبير في مساعدتي وتشجيعي.. وكان أول ألبوم لي، قد حظي بإقبال جمهور واسع، مما شجعني للمضي – بحماس و رغبة شديدة في هذا الصنف الغنائي ».
ولم تخف الفنانة إيمان بنت الحوات العراقيل التي شهدتها مسيرتها الفنية في البدايات، خاصة في ظل غياب شركات إنتاج، تحتضن المواهب الفنية في بداية المشوار. و تضيف أمنية خاتم الملقبة بإيمان بنت الحوات، أنها استطاعت أن تراكم في مسيرتها العديد من الأغاني.


الكاتب : n جلال كندالي 

  

بتاريخ : 11/01/2019