فيروس كورونا يتسبب في وفاة محامي شاب و إصابة رجل سلطة بمراكش

 

توفي صباح يوم الجمعة بمستشفى الرازي محامي شاب من هيأة المحامين بمراكش جراء إصابته بفيروس كورونا. و حسب المعلومات المتوفرة، فقد نقل المتوفى مساء يوم الخميس في حالة جد متدهورة إلى مستشفى ابن سينا العسكري أولا، ليتم تحويله إلى مستشفى الرازي، إلا أن حالته كانت جد متأخرة.

أوضح مصدر مطلع أن رجل سلطة بمراكش من درجة قائد قد تأكدت إصابته بفيروس كورونا. و أوضح ذات المصدر أن المعني قد ظهرت عليه الأعراض المصاحبة للمرض قبل أن تؤكد التحاليل المخبرية إصابته بكوفيد 19.

وارتباطا بالحصيلة المعلن عنها من قبل وزارة الصحة ليلة الخميس، أوضح مصدر طبي أن أحدى حالات الوفاة المعلن عنها بمراكش تعود لوالد موظف جماعي، أخضع على إثر إصابة والده هو و عدد من زملائه للحجر الصحي فيما أغلقت المصلحة التي كانوا يعملون بها.

و أوضح ذات المصدر أن مستشفى الرازي استقبل  مساء الخميس أجنبيين مقيمين في مراكش يشتبه في إصابتهما بالفيروس، و ذلك بعدما ظهرت عليهما أعرض المرض. فيما أكدت التحاليل المخبرية التي أجريت على مستثمر فرنسي مقيم بتمصلوحت نقل قبل ذلك إلى المستشفى الجامعي بالمدينة جراء ظهور أعراض مشابهة لتلك التي يحدثها فيروس كوفيد19، خلوه من الإصابة.

 


الكاتب : مكتب مراكش: عبد الصمد الكباص

  

بتاريخ : 28/03/2020