المحكمة الإدارية بالرباط تُلغي قرار إقصاء مترشحة من لائحة الناجحين في مباراة المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية

قضت المحكمة الإدارية بالرباط في حكمها رقم 778 ، بإلغاء قرار إدارة المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية إقصاء مرشحة من لائحة المقبولين في مباراة ولوج المدرسة برسم موسم 2016 ـ 2017، و تسجيلها ضمن المقبولين لمتابعة دراستها بالمؤسسة المذكورة.

و تعود تفاصيل هذه القضية التي طالبت فيها المترشحة المتضررة ندى الماكي، بإلغاء قرار إقصائها من لائحة الناجحين في المباراة المذكورة بسبب خرق للقانون وشطط في استعمال السلطة، إلى صيف 2016 حيث اجتازت المعنية الاختبار الكتابي في مباراة الالتحاق بالمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية، واستدعيت للاختبار الشفوي.
وبعد الإعلان عن النتائج النهائية يوم 29 يوليوز من نفس السنة، أدرج اسم المتضررة ضمن لائحة الانتظار، مع دعوة للحضور بمقر المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بالرباط يومي 5 و 6 شتنبر بقصد تحديد الأسماء التي ستنضم للقائمة النهائية للناجحين. وهو ما قامت به فعلا، إلا أنها ظلت تنتظر شأنها في ذلك شأن باقي زملائها، لتعلن الإدارة عن النتائج النهائية للناجحين تضم أسماء في ترتيب أدنى منها في لائحة الانتظار وبتنقيط أقل من النقط التي حصلت عليها، من غير احترام للترتيب الوارد في لائحة الانتظار و المنجز استنادا إلى النقطة النهائية المحصل عليها من قبل كل مرشح.


الكاتب : عبد الصمد الكباص

  

بتاريخ : 10/08/2018