«المسرح بصيغة الجمع» بالمهرجان الدولي للمسرح وفنون الخشبة بأكادير

تحتضن مدينة أكادير، في الفترة الممتدة ما بين 17 و21 أبريل 2018، النسخة الثانية من المهرجان الدولي للمسرح وفنون الخشبة تحت شعار «المسرح بصيغة الجمع».
ويهدف هذا المهرجان الذي تنظمه جمعية «يالله للفن والمبادرة الثقافية»، بشراكة مع مجلس جماعة أكادير، وبدعم من وزارة الثقافة، وولاية سوس ماسة ومجلسها، تثبيت مكانته في المشهد الثقافي المحلي وخلق التميز فيما يقدمه من فقرات فنية متنوعة.
وحسب الندوة الصحفية، التي عقدتها الجهة المنظمة، مساء يوم الأربعاء 11 أبريل 2018 بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير، فإن النسخة الثانية من هذا المهرجان سوف تحتضن الفعل المسرحي، والفنون الأخرى المجاورة له كالرقص و الموسيقى و فنون السرك …
وستعرف الدورة مشاركة فرق مسرحية محلية ووطنية وعربية ودولية، ستعرض مسرحياتها بكل قاعات ابراهيم الراضي ومحمد خير الدين التابعة لبلدية أكادير، و أيضا المركز الثقافي لأيت ملول، وقاعات بعض المدارس الخاصة و العامة، زيادة عن عروض أخرى بالشارع والساحات العمومية بمدينة أكادير مثل ساحة ولي العهد و أغورا و أيت سوس…
وسينفتح المهرجان على محيطه الخارجي عبر تنظيم قافلة فنية، ستحط رحالها بمركز أحد بلفاع باشتوكة أيت باها، لعرض مسرحية لفائدة شباب وأطفال المنطقة و تمكينهم من ورشات تكوينية في فنون الخشبة.
وفي سياق التكريمات التي دأب المهرجان على الاحتفاء ببعض الوجوه الفنية، أعلنت الجهة المنظمة في الندوة الصحفية عن تكريم الفنانة المسرحية نعيمة المشرقي والمخرج المسرحي والممثل ذو الأصول الأكاديرية حسن بديدا. فضلا عن توقيع اتفاقيات شراكة و تعاون مع هيئات مهنية في شخص النقابة الوطنية لمهنيي الفنون الدرامية وجمعيات أجنبية مهتمة بالمسرح وفنون الخشبة.


الكاتب : عبد اللطيف الكامل

  

بتاريخ : 16/04/2018