المسلسل الأمريكي «هوملاند» يختار المغرب لتصوير جزئه الثامن

كشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية، أن طاقم انتاج السلسلة الأميركية “Homeland” “أرض الوطن” اختار المغرب لتصوير مشاهد من الجزء الثامن من السلسلة، وذلك بعدما كان من المقرر تصويرها في أفغانستان، ومن المنتظر أن يعرف الجزء الثامن من هذه السلسلة تصوير مشاهد عدة خارج الولايات المتحدة الأمريكية، بجنوب أفريقيا ثم المغرب..، الذي اعتبره منتجو العمل، بحسب الصحيفة البريطانية، فضاء مناسبا لتعويض أفغانستان التي لن يتم التصوير فيها رغم حضورها في سيناريو السلسلة.
وسبق أن تم تصوير مشاهد من الجزء الثالث من هذا المسلسل في المغرب.. ويمتح المسلسل حبكته من قصة المسلسل الإسرائيلي “أسرى الحرب” للمؤلف جدعون راف، قبل أن يقوم بتطويرها للصيغة الأميركية كل من هاورد جوردن وأليكس جانزا. المسلسل من بطولة كلير دينس بدور كاري ماثيسون وهي ضابطة في وكالة المخابرات المركزية مصابة باضطراب ثنائي القطب، وداميان لويس بدور نيكولاس برودي، رقيب البحرية الأميركية، ماثيسون تصبح تؤمن بأن برودي، الذي تم الأمساك به من قبل تنظيم القاعدة بينما كان في العراق. قد “تحول” بواسطة العدو وأصبح الآن يمثل تهديدًا لأميركا.
المسلسل يعرض في الولايات المتحدة عبر شوتايم ومن إنتاج FOX 21. عرض لأول مرة في 2 أكتوبر، 2011. تم تجديد المسلسل لموسم خامس (لم يحددوا موعد عرضه


بتاريخ : 22/01/2020