المغرب الفاسي – اتحاد الخميسات انتصار صعب للفاسيين

احتضن المركب الرياضي بفاس المباراة التي استقبل خلالها المغرب الفاسي ضيفه الاتحاد الزموري للخميسات برسم الدورة الأولى من البطولة الاحترافية للقسم الثاني و آلت نتيجتها للمغرب الفاسي بانتصار صغير لكنه ثمين بالنسبة للفريق الفاسي الذي حقق المبتغى من خلال ضربة جزاء منحته ثلاثة نقاط .
مع انطلاقة صافرة الحكم، كانت المبادرة للفريق الفاسي الذي ضغط على الفريق الزائر في مناسبتين بواسطة كل من كوفي و دجدجي، إلا أن تدخلات الحارس المهدي بن عبيد كانت في المستوى ليتحول الإيقاع لصالح الفريق الزائر الذي هدد في أكثر من مناسبة شباك الحارس مفتاح، وكان قريب من تسجيل الهدف لولا تسرع اللاعبين خاصة قلب هجوم فريق الاتحاد الخميسات عبد الغني الشمامي الذي ضيع ببشاعة أمام شباك فارغة ليعود كمال الصالحي بدوره يضيع الفرصة عن فريقه.
فريق المغرب الفاسي حاول الرد على هذه المحاولات الخطيرة بمحاولات خجولة كان الحارس الزموري في مستوى التصدي لها .
خطورة الفريق الزموري كانت من الجهة اليمنى مما جعل المدرب طارق السكيتوي يعمل على تغيير رضوان الضرضوري الذي لم يدخل في المقابلة وتعويضه باللاعب المهدي الكرويطة ليخفف من ضغط الزوار لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون غالب و لا مغلوب.
مع انطلاق الشوط الثاني، قام المدرب طارق السكيتوي بتغيير اللاعب الرميلي وتعويضه باللاعب احموت الذي منح الإضافة للفريق المحلي الذي أصبح أكثر حضورا داخل الملعب وخلق مجموعة من الفرص الحقيقية للتهديف، إلا أن الحارس الزموري، الذي اعتبر رجل المقابلة بامتياز، تصدى لكل محاولات المغرب الفاسي في الوقت الذي كان في استطاعة الفريق الزموري افتتاح فرصة التسجيل في أكثر من مناسبة.
وفي الوقت الذي كان يعتقد الجميع أن المقابلة ستنتهي بنتيجة التعادل، يعلن الحكم عن ضربة جزاء من خطأ لمس أحد لاعبي الخميسات للكرة بيده. دجدجي ينفذها بنجاح معلنا عن هدف الفوز للمغرب الفاسي .
انتصار صغير للمغرب الفاسي بكن له دلالته قد يعطي نفسا للفريق في اللقاءات القادمة خاصة وأن الفريق الفاسي سيرحل لمواجهة العائد الجديد للقسم الثاني اتحاد وجدة .

قالا عن اللقاء:

= طارق السكيتوي ،مدرب المغرب الفاسي:
المقابلة كانت جد صعبة نظرا لقوة الفريق الزموري الذي ظهر بمستوى جيد. الفوز جد مهم بالنسبة لنا.الموسم الماضي انطلقنا بالتعادل، اليوم فزنا في أول دورة من البطولة. علينا العمل والتحضير للمباراة المقبلة .
= عبدالاه صابر مدرب اتحاد الخميسات:
للأسف، ضيعنا العديد من الفرص السهلة للتسجيل وكما يقال: الذي يضيع يسجل عليه. لعبنا من أجل الفوز ولم ننجح في ذلك. هنيئا لفريق المغرب الفاسي .


الكاتب : خالد الطويل

  

بتاريخ : 13/09/2017