المغرب يتراجع إلى المركز الرابع في سبورة الميداليات

 

تراجع المغرب إلى المركز الرابع في سبورة الميداليات في أعقاب اليوم الثالث من منافسات دورة الألعاب الإفريقية الثانية عشرة التي تستضيفها المملكة إلى غاية 31 غشت الجاري.
وحافظت مصر على تقدمها في الترتيب العام كمتصدرة ب 30 ميدالية منها ثمانية ذهبية، 12 فضية و10 نحاسية، تليها الجزائر في المركز الثاني ب 21 ميدالية سبعة منها ذهبية وستة فضية وعشرة نحاسية. وفي المركز الثالث تأتي جنوب افريقيا ب14 ميدالية منها سبعة ذهبية، وخمسة فضية،و11 برونزية. وتموقع المغرب في المركز الرابع ب21 ميدالية خمسة ذهبية، وتسعة فضية، وعشرة نحاسية وفي المركز الخامس تونس ب16 ميدالية، 3 ذهبية، خمسة فضية وثمانية نحاسية.
وحصدت رياضة الجيدو الوطنية 11 ميدالية في هذه المنافسات، منها ذهبيتان بواسطة عصام باسو (وزن أقل من 60 كلغ)، والديناري شيماء (وزن أقل من 48 كلغ)، وخمس فضيات بواسطة كل محمد لهبوب في وزن أقل من 100 كلغ وبوشتة عبد الرحمن (وزن أقل من 66 كلغ)، والمزياتي أحمد (وزن أقل من 73 كلغ)، وكبداني حمزة (وزن أقل من 81 كلغ)، والراوي سمية (أقل من 52 كلغ)، وأربع برونزيات نالها كل من صديقي يونس (وزن أقل من 60 كلغ)، وشاكر عزيزة (أقل من 48 كلغ)، والديناري لمياء (أقل من 52 كلغ)، وبلعطار صوفيا (أقل من 63 كلغ).
وعززت البطلة المغربية في رياضة البيلياردو «سنوكر» ،يسرى ماتين، رصيد المغرب من الميداليات بفوزها مساء الثلاثاء بالميدالية الذهبية في مسابقة الفردي إناثا، قبل أن تضيف مواطنتها حكيمة كيساي ميدالية برونزية في المسابقة ذاتها.

 

 

 


الكاتب : عزيز.ب

  

بتاريخ : 23/08/2019