«الملحمة البوهيمية» يفوز بجائزة أفضل فيلم درامي بغولدن غلوب 2019 ..

حصد الفيلم الموسيقي «الملحمة البوهيمية» (بوهيميان رابسودي) للمخرج بريان سينجر جائزة غولدن غلوب لأفضل فيلم درامي، في حين حصل فيلم «الكتاب الأخضر» (جرين بوك) على جائزة أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي، وذلك خلال حفل توزيع جوائز «غولدن غلوب» في نسختها السادسة والسبعين التي انطلقت مساء يوم أمس الأحد في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.
وفاز الممثل الأمريكي رامي مالك بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم «الملحمة البوهيمية»، في حين فازت الأمريكية فلين كلوز بجائزة أفضل ممثلة في فيلم عن دورها في فيلم»الزوجة» (ذا وايف).
كما أحرز الممثل كريستيان بيل جائزة أفضل ممثل كوميدي أو ممثل موسيقي عن دوره في فيلم «النائب» (فايس)، والذي أدى فيه دور نائب الرئيس الأمريكي الأسبق ديك تشيني، وفازت أوليفيا كولمان بجائزة أفضل ممثلة في فيلم كوميدي أو موسيقي عن دورها في فيلم «المفضلة» (ذو فيفوريت).
ونال المخرج المكسيكي ألفونسو كوارون جائزة أفضل مخرج عن فيلمه «روما»، كما فاز الفيلم بجائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية.
وحصل فيلم «الرجل العنكبوت .. في عالم العنكبوت» (سبايدر-مان.. إينتو ذو سبايدر-فيرس) على جائزة أفضل فيلم رسوم المتحركة.
وأحرزت نجمة البوب ليدي غاغا جائزة أفضل أغنية أصلية عن أغنية «ضحل» (شالو) في فيلم «مولد نجمة» (إيه ستار إيز بورن)، الذي أدت بطولته، فيما حاز مسلسل «الأمريكيون» (ذي أمريكانز) بجائزة أفضل مسلسل درامي، ومسلسل «على طريقة كومينسكي» (ذو كومينسكي ميثود) جائزة أفضل مسلسل كوميدي أو موسيقي.
يذكر أن جائزة الغولدن غلوب هي عبارة عن مجموعة جوائز أميركية تمنح سنويا لأفضل الأفلام في السينما والتلفزيون، وقد بدأت عام 1944، كما تعتبر ثاني أقدم جائزة فنية في العالم بعد جائزة الأوسكار التي انطلقت عام 1929.


بتاريخ : 10/01/2019