المنتخب الوطني يختبر إمكانياته أمام غامبيا تحضيرا للـ «كان»

يخوض المنتخب الوطني يومه الأربعاء، انطلاقا من الخامسة والنصف مساء، بالملعب الكبير لمراكش، اختباره الأول تحضيرا لنهائيات أمم إفريقيا (الكان)، التي سيدخلها رسميا يوم 23 يونيو الجاري بمواجهة ناميبيا على ملعب السلام بالقاهرة.
وستواجه المجموعة الوطنية منتخب غامبيا في اختبار ودي من أجل قياس القدرات، والوقوف على درجة الانسجام والتناغم بين اللاعبين، وهو الرهان الأول للناخب الوطني هيرفي رونار في مثل هذه المباريات، مع ضرورة الحرص على عدم الإفراط في اللعب الرجولي لتفادي أي إصابة يمكن أن تؤثر سلبا على المجموعة، حيث ستكون الحاجة ضرورية لكافة الأسماء في العرس الإفريقي، الذي سيدخله المنتخب الوطني على رأس المرشحين بقوة لانتزاع اللقب.
وتسود أجواء إيجابية معسكر المنتخب الوطني، الذي انطلق قبل عشرة أيام، حيث أظهر اللاعبون تلاحما يلفه الحس الوطني والرغبة في تقديم أفضل العطاءات خلال النهائيات القارية، وتحقيق نتيجة تدخل الفرح والسرور إلى قلوب الجماهير الشغوفة والتواقة إلى الألقاب والإنجازات.
ويمكن أن يمنح الناخب الوطني هيرفي رونار ثقته خلال هذه المباراة لبعض الأسماء الجديدة، ولاسيما الهداف عبد الرزاق حمد الله، الذي لبى الدعوة بعدما اعتذر عن مواجهتي مالاوي والأرجنتين لأسباب عائلية، ومن المرجح جدا أن يقود الهجوم المغربي في هذه المواجهة، خاصة في ظل المطالب الجماهيرية التي نادت بمنحه الفرصة، بعدما أظهر حسا تهديفيا عاليا في الدوري السعودي، الذي أنهاه على رأس الهدافين برقم غير مسبوق.
وأعلن حمد الله جاهزيته للدفاع عن القميص الوطني، مؤكدا عبر صفحته الرسمية على أنستاغرام أنه سيقدم كل من لديه من إمكانيات لخدمة المنتخب الوطني.
وكان رونار قد وجه الدعوة إلى 27 لاعبا، تخلف عنهم فقط الحارس منير المحمدي الملتزم مع فريقه مالقا الاسباني بمباريات السد من أجل الصعود على الدرجة الممتازة، ويتوقع ان يعزز المجموعة الوطنية، في حال الإيقاء عليه ضمن اللائحة النهائية، يوم 16 من الشهر الجاري، بعد أن ينهي التزامه مع ناديه الأندلسي، ومن المرجح أن تكون مواجهة اليوم مناسبة أمام هيرفي رونار لحصر لائحته النهائية، والتي ستشهد إسقاط أربعة أسماء من المجموعة، يتقدمهم حارس مرمى، لأن لوائح الكاف تقتضي فقط ثلاثة حراس فقط.
ورغم كل هذا، فإن الناخب الوطني مدعو إلى عدم الكشف عن كافة أوراقه في هذه المواجهة الودية، خاصة وأن عيون خصومه ستكون متواجدة في ملعب مراكش.
يذكر أنه سبق للمنتخب الوطني أن واجه غامبيا في سبع مباريات، حقق الفوز في ستة مواجهات، وانتهت واحدة بالتعادل.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 12/06/2019