النقابة المستقلة لأطباءالقطاع العام بتطوان تستنكر إعفاء المندوب الإقليمي

 

استنكر المكتب الإقليمي  للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بتطوان ، قرار وزارة الصحة توقيف المندوب الإقليمي للصحة بتطوان الدكتور محمد وهبي، واصفا إياه ب» الإعفاء    المتسرع  وغير المسؤول، إذ لم تتم فيه مراعاة الأزمة الإستثنائية وغير المسبوقة للجائحة التي تهدد البلاد بكارثة».

واعتبرت النقابة، «أنه بدل تدبير المرحلة بالكثير من التبصر والتعقل، تفاجأت بقرار الإعفاء، الذي من شأنه خلق الإرتباك داخل خلية الأزمة التي كان يرأسها المندوب، والتي كانت تدبر المرحلة إلى الآن بشكل سلس، رغم قلة الموارد البشرية والإمكانيات المتاحة، على ندرتها بالإقليم، هذا إلى غياب وسائل الحماية للشغيلة الصحية على المستوى الوطني».

وطالب الاطباء، في بيانهم الإستنكاري، وزارة الصحة «بتوفير جميع مستلزمات الوقاية والعلاج لكل الشغيلة الصحية لتفادي كارثة تفشي الوباء».

ونبه البيان المسؤولين إلى  «مثل هذه القرارات غير المسؤولة والتي تخفي في طياتها تصفية حسابات ضيقة لا تحتملها هذه المرحلة الحرجة التي يمر منها المغرب».

يشار إلى أن وزير الصحة خالد ايت الطالب اعفى  يوم الإثنين، مندوب الصحة باقليم تطوان من مهامه بعد واقعة الطبيب المصاب بكورونا بتطوان، الذي كان قد دخل المغرب عبر إسبانيا ورفض الدخول في الحجر الصحي، رغم تنبيهه من طرف المندوب واتصاله به، حيث أخبره أنه بمدينة سبتة المحتلة.

 

 


الكاتب : مكتب تطوان : جواد الكلخة

  

بتاريخ : 26/03/2020