الوداد يكتسح اتحاد طنجة والجمهور يواصل صناعة الفرجة

جدد جمهور الوداد البيضاوي إبداعه بالمدرجات، بعدما خلق الحدث، مساء أول أمس الأربعاء، في مباراة فريقه أمام اتحاد طنجة، المؤجلة عن الجولة الثالثة من الدوري الاحترافي.
الجماهير الودادية صنعت فرحة موازية بمدرجات مركب محمد الخامس بلوحات رائعة وتيفوات معبرة وتشجيعات متواصلة، بحضور تجاوز 30 ألف مناصر، مقابل العشرات من الجماهير الطنجية التي رافقت فريقها .
المباراة التي أدارها الحكم ياسين عبد الله، عرف شوطها الأول دخولا قويا للفريقين، حيث كاد الفريق الزائر يفتتح حصة التسجيل في الدقيقة السابعة، بعد خطأ في التمرير للناهيري داخل مربع عمليات، لكن التاكناوتي استعمل مهارته العالية لإخراج الكرة إلى الزاوية، قبل أن يعود ويهدر هدفا آخر في الدقيقة العاشرة.
الرد الوداد لم يتأخر كثيرا، فجاء العقاب في الدقيقة 12 من أيوب الكعبي، الذي استغل ارتباكا في دفاع اتحاد طنجة، وسجل هدفا أثار احتجاج الزوار على حكم المباراة، بداعي أنه لم يعلن عن خطأ ضد مترجي. وكاد العكعبي أن يعزز الحصة، لكن القائم الأيمن رد ضربته الرأسية.
وواصل الوداد هجماته السريعة، بفضل مهارة من بديع أووك وأمين تيغازوي، اللذين أنسيا الجمهور غياب الحداد، وهو ما أثمر هدفا ثانيا بواسطة زهير مترجي، بعد تمريرة على المقاس من أووك في الدقيقة العشرين.
وكان أسلوب الضغط العالي الذي اعتمده المدرب زوران ناجعا للغاية، حيث أربك لاعبي اتحاد طنجة، لينتهي الشوط الأول بتقدم ودادي.
وعرفت بداية الجولة الثانية تكافؤا بين الفريقين على مستوى صناعة الفرص، وسجلت جرأة ملحوظة في صفوف الزوار، رغبة منهم في تسجيل هدف يعيدهم إلى أجواء التنافس، سيما وأن الوداد تراجع بعض الشيء إلى الوراء، لكن دخول باباتوندي في الدقيقة 60 مكان تيغازوي بعث روحا جديدة في هجوم الوداد، ما أسفر عن هدف ثالث  في الدقيقة 65، بعد تكسير خطة التسلل من طرف مترجي، الدي يمرر كرة جميلة لأيوب الكعبي، الذي وقع هدفه الثالث في المباراة، ليتواصل المد الودادي، الذي ازداد خطورة بسبب تراجع الطنجاويين إلى الوراء، ما جعلهم يستقبلون الهدف الرابع في الدقيقة 70 بواسطة البديل باباتوندي.
وخلال ما تبقى من دقائق هذه المواجهة، بادر زوران إلى منح الفرصة للشباب، حيث أدخل آيت البهجة وساعدني مكان مترجي والكعبي، ورغم ذلك تواصلت الخطورة الحمراء، حيث لولا تدخل الحارس المجهد، في أكثر من مناسبة، لكانت الحصة أكبر.
وقال عبد الواحد بنقاسم، مدرب اتحاد طنجة، في الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، إن فريقه لعب أمام فريق كبير بجمهور رائع، مشددا على أن الهزيمة برباعية لا تعني أن فريقه كان سيئا، بل على العكس قدم لاعبوه مباراة قتالية وكادوا يفتتحون حصة التسجيل، لكن السرعة وعدم التركيز حالا دون ذلك.
وأضاف بنقاسم أن عملا كبيرا ينتظره قصد تصحيح الأخطاء، مردفا أن هذه المباراة يجب نسيانها، بعد أخد الدرس منها، لكي يستعيد الفريق مكانته الصحيحة .
ولم يخف زوران، مدرب الوداد، سعادته بالفوز، مهنئا لاعبيه على تطبيق التعليمات، مشيرا إلى أن العمل سيتواصل لتفادي بعض الأخطاء ومواصلة حصد النقاط في القادم من المباريات، بعد استعادة اللاعبين المصابين.


الكاتب : سعيد العلوي

  

بتاريخ : 08/11/2019