بتنسيق مع المصلحة الدائمة للمراقبة ل «ليدك» .. زيارة تفقدية للأوراش الكبرى للبنيات التحتية الخاصة لمشاريع ذات بعد اجتماعي

بتنسيق مع المصلحة الدائمة للمراقبة، قام المفوض له البيضاوي (ليدك) المكلف بتوزيع الماء و الكهرباء و خدمات التطهير السائل و الإنارة العمومية ، بتنظيم زيارة لعدد من الأوراش يوم الثلاثاء الماضي يناير 2018، و ذلك لفائدة أعضاء لجنة تتبع التدبير المفوض، الجهاز المكلف بتتبع تنفيذ مقتضيات العقد.
الغاية من هذه الزيارة هي الإطلاع على مستوى تقدم أشغال التجهيز بالبنيات التحتية للماء الشروب، التطهير السائل و الكهرباء لثلاثة مشاريع كبرى تنجز في إطار مخطط تنمية الدار البيضاء الكبرى، بإقليمي مديونة و النواصر، و التي تبلغ تكلفتها الإجمالية حوالي 575 مليون درهم. و يتعلق الأمر بمشاريع :
النصر : مساحته 313 هكتارا، و سيمكن من إعادة إسكان 880 9 أسرة،
الرياض : مساحته 174 هكتارا، و سيمكن من إعادة إسكان 574 8 أسرة،
الرشاد : مساحته 95 هكتارا، و سيمكن من إعادة إسكان 4024 أسرة.
هذه المشاريع الاجتماعية ذات رهانات كبرى للتدبير المفوض و التي تتطلب استثمارات كبيرة جدا. إنه مجهود استثماري للتدبير المفوض سيستفيد منه حوالي 000 400 نسمة بجماعات مدارية للدار البيضاء. و من خلال هذه الزيارة، تم الإطلاع على الرهانات المطروحة أمام الفرقاء و أهمية المجهودات المنجزة سواء من جانب السلطة المفوضة، سلطة الوصاية ممثلة في وزارة الداخلية و ليدك، و ذلك من أجل تحديث المنشآت و الخدمات المقدمة لساكنة المدينة.
تندرج المشاريع الثلاثة التي تمت زيارتها في إطار مجهودات و التزامات التدبير المفوض و ليدك الرامية إلى مواكبة التنمية الاجتماعية و الاقتصادية و التوسع الحضري لمدينة الدار البيضاء.


بتاريخ : 12/02/2018

أخبار مرتبطة

كشف مرصد العمل الحكومي عن فشل الحكومة في محاربة الفساد والاحتكار، وعدم العمل على الحد من تداعيات الأزمة الاقتصادية على

  تحت شعار «بالعلم والمعرفة نبني الوطن»، تم زوال يوم الاثنين 22 أبريل 2024 ، افتتاح أشغال المؤتمر 21  ل»اتحاد المعلمين

يعود ملف ممتلكات الدارالبيضاء ليطفو من جديد على سطح الأحداث، خاصة وأن المدينة تتهيأ لاستقبال حدثين مهمين على المستوى القاري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *