بطولة أفريقيا للسيدات كرة اليد (برازافيل 2018): قلة التجربة و ضعف الاستعداد ساهما في الظهور الباهت للمنتخب الوطني النسوي

لم يكن دخول المنتخب الوطني للسيدات ضمن فعاليات بطولة الكونفدرالية الافريقية برازافيل 2018 جيدا، حيث لم يقو على مجاراة القوة التي اتسمت بها المنتخبات المشاركة وانهزم في ثلاث مناسبات. الهزيمة الأولى كانت يوم الأحد 2 دجنبر أمام البلد المنظم الكونغو (36-23)، أما الثانية والتي جرت أطوارها يوم الاثنين، فكانت على يد الكونغو الديمقراطية(35-23)، وفي المباراة الثالثة ليوم الثلاثاء ظهر بعض التعب والإرهاق على عناصر المنتخب جعلته يتلقى هزيمة مدوية أمام أنغولا بحصة وصلت إلى 50 هدفا مقابل 14.
ورغم هذه الهزائم، فقد قدم المنتخب في النزالين الأولين مستوى لابأس به، رغم قلة التجربة وصغر سن اللاعبات وكذلك في غياب تربصات التي تسهل المأمورية على الناخب الوطني للوقوف على جاهزية اللاعبات، لأن الاختيارات، حسب بعض المتتبعين، لم تكن منطقية أو عادلة بعد تفضيل بعض المحترفات على لاعبات البطولة وخاصة المنتميات لفريق اتحاد النواصر اللواتي يشكلن القوة الضاربة في بطولة المغرب.
وبات من المفروض على الجامعة وضع الأسس الصحيحة لتقوية البطولة الوطنية التي يسيطر عليها اتحاد النواصر الذي حصد 13 بطولة متتالية.
للإشارة، ستستأنف المنافسات يومه الخميس بعدما استفادت المنتخبات من يوم أمس الأربعاء كراحة، وسيكون المنتخب المغربي على موعد مع مباراة قوية ضد منتخب غينيا.


الكاتب : سعيد هندي

  

بتاريخ : 06/12/2018