بعد إدانته بالحبس الموقوف التنفيذ والغرامة : الجامعة تستأنف الحكم الصادر في حق روسي

كشف مصدر مطلع أن محامي رئيس الجامعة الملكية المغربي فوزي لقجع، استأنف الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية بعين السبع ضد اللاعب الدولي السابق يوسف روسي، بإدانته بالحبس شهرين موقوفي التنفيذ وغرامة مالية بقيمة 60 مليون سنتيم (40 مليون سنتيم لفوزي لقجع و 20 مليون سنتيم للجامعة)، فضلا عن مصاريف الملف، ونشر الحكم في ثلاث جرائد وطنية.
وأضاف مصدرنا أن الحكمة راعت في حكمها الوضع الصحي ليوسف روسي وأدانته بالحبس الموقوف التنفيذ، لكنها في المقابل رفعت مبلغ الغرامة.
وألمح مصدرنا إلى أن محامي الجامعة حين استأنف الحكم، فإنه يسعى إلى تحويل الحبس الموقوف التنفيذ إلى النافذ، وكذا الكشف عن الأشخاص الذين يقفون وراء روسي، خاصة وأنه كان قد وجه اتهامات خطيرة إلى فوزي لقجع.
يذكر أن روسي، لاعب المنتخب الوطني السابق، وأحد نجوم الرجاء البيضاوي في حقبة التسعينات، كان قد اتهم فوزي لقجع، بغسيل وتبييض الأموال واختلاسها، حيث كتب على حائطه الشخصي على موقع الفايسبوك، عقب خسارة المغرب شرف تنظيم مونديال 2026، أن مسرحية تنظيم المونديال قد انتهت، وأن الوقت قد حان للمطالبة بفتح تحقيق مع رئيس الجامعة بشأن غسيل الأموال، الذي يتم داخل الجامعة، فضلا عن اختلاسه وتهريبه المال العام للأبناك السويسرية بصفته مدير مكتب الميزانية في وزارة المالية و الاقتصاد».
وشدد روسي في تدوينته التي خلفت صدى كبيرا في أوساط كرة القدم الوطنية، على أنه يتوفر على وثائق وأدلة تثبت ما وصفها تلاعبات واختلاسات، بالإضافة إلى ما يتعرض له من تهديد بالقتل رفقة شركائه، إذا ما واصل الخوض في هذه القضية.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 07/11/2018