بعد عرضها بالبيضاء وقبل مسرح محمد الخامس بالرباط «نمس» ناسور في جولة بسلا الجديدة، مكناس وبلقصيري

بعد سلسلة عروض ناجحة عرفت تفاعلا كبيرا من طرف الجمهور والمهتمين والإعلام بمدينتي القنيطرة والبيضاء، وقبل عرض المسرحية بمسرح محمد الخامس بالرباط في الثلاثين من هذا الشهر، سيكون لجمهور مدن سلا الجديدة، مكناس ومشرع بلقصيري موعد مع الفرجة المسرحية المتميزة ومع نجوم المسرح المغربي في عروض جديدة لمسرحية “النمس” التي ألفها عبد الإله بنهدار عن رواية هوت ماروك للإعلامي والكاتب المغربي ياسين عدنان، ومن إعداد وإخراج أمين ناسور، تشخيص عبد لله ديدان، حسن مكيات، هاجر الشركي، عبد لله شيشا ومونية المكيمل، وذلك حسب البرنامج التالي :
– يوم الثلاثاء 24 شتنبر في السابعة مساء بالمركز الثقافي محمد المنوني بمدينة مكناس.
– يوم الاربعاء 25 شتنبر في الرابعة مساء بالمركز الثقافي سلا الجديدة
– يوم الاحد 29 شتنبر في السابعة مساء بالمركز الثقافي بلقصيري بمدينة مشرع بلقصيري.
يذكر أن مسرحية النمس لفرقة المسرح المفتوح تدعمها وزارة الثقافة والاتصال قطاع الثقافة. في إطار التوطين المسرحي بالمركز الثقافي القنيطرة، تدور حول شخصية ”النمس” الذي يعيش انفصاما داخليا، وصراعا مع الذات منذ الطفولة في الأحياء الشعبية التي نما وترعرع فيها مع أقرانه، مرورا بسنوات الجامعة وحصوله على شهادة الإجازة، إذ سيجد نفسه بعد ذلك عاطلا عن العمل، ليعمل في سيبير/Cyber ( الفضاء الأزرق أو الشبكة العنكبوتية)،وعبره يريد أن ينتصر في معاركه التي كان دائما منهزما فيها على أرض الواقع. نعم ! سيجد “النمس” في الشبكة العنكبوتية/ الأنترنيت متنفسا يُفرغ فيها كل مكبوتاته تحت اسم مستعار وكذلك الشخصيات المحيطة به.
كل ذلك يجري في قالب مسرحي كوميدي سريع يشد المتلقي بقوة في مشاهده المتسارعة على إيقاع موسيقي جميل وموحي، اختار له معده ومخرجه ومن معه أن يكون مستوحى من فن الحلقة المعالج ضمن رؤية معاصرة.


بتاريخ : 18/09/2019