تجار ومهنيو قطاع الدواجن يؤسسون تنظيمهم النقابي

 

احتضنت إحدى قاعات الحفلات بمنطقة سيدي مومن بالدار البيضاء، أشغال الجمع العام التأسيسي للنقابة المغربية الحرة لمهنيي قطاع الدواجن، وذلك عصر الجمعة الماضية بحضور عدد من مهنيي وتجار القطاع.حضر الجمع كل من الأمين العام للجمعية المغربية لمربي الدواجن سعيد جناح ومحمد فكري رئيس اللجنة التحضيرية . عبد الرحيم بلقايد امين سوق الجملة بالدار البيضاء ومصطفى المودن رئيس جمعية صداقة للموزعين بالبيضاء.كما حضر آخرون من مجموعة من المدن ، أكادير، مراكش، البروج، سطات، اسفي، تطوان، الناضور… ، وتم عرض مشروع القانون الاساسي، مع المناقشة وبعض التعديلات، والذي تمت المصادقة عليه بالاجماع. وركزت جل التدخلات لممثلي القطاع على الدعوة إلى توحيد الصفوف، كمؤسسات مقاولاتية صغرى او متوسطة للدفاع عن مصالح المهنيين الاقتصادية والاجتماعية والمادية والمعنوية، مع ربط علاقة مع التنظيمات والنقابات والجمعيات التي لها نفس الاهداف، والسعي من اجل تحقيق الوحدة والتعاون، مع التعريف بالمشاكل الاقتصادية والاجتماعية والقانونية لمهنيي قطاع الدواجن والدفاع عنها أمام الجهات المختصة.
بعد ذلك مر الجمع لعملية انتخاب المجلس الاداري حسب القانون الاساسي، حيث تم رفع عدد الاعضاء من 25 الى 40 عضو لتمكين جميع جهات المملكة من التمثيلية بالمجلس الاداري للنقابة.
وقد تمت تزكيتهم بالاجماع من طرف المؤتمرين. وفي الاخير عقد المجلس الاداري لقاء سريا ، حيث تم اختيار المكتب التنفيذي للنقابة في جو ساده التوافق، وتم اختيار السيد محمد فكري بالاجماع ككاتب عام للنقابة ، جرمومي محمد أمين المال، نائبه الاول الهاسك بوعزة ونائبه الثاني عبد الرحيم بلقايد، والذي يشغل منصب أمين سوق الجملة بالدار البيضاء، مصطفى المودن نائب الكاتب العام، مصطفى ادحمان نائبه.


الكاتب : بنهاشم عبد المجيد

  

بتاريخ : 16/05/2018